فاكهة تحرق الدهون بشكل لا يصدق!

17 فبراير , 2019
Avatar

عن الكاتب

Translation Student at Yarmouk University,Translator at Nok6a Magazine Love photography and discovery all new

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=27045

فقدان الوزن ليس بالأمر السهل، فقد نشأت أجسامنا لتخزن بعض الدهون للوقت الذي نشعر فيه بالجوع، ولكن هناك الملاين من الناس الذين يأكلون أكثر مما يحتاجونه وهذا ينتهي بهم بتخزين الكثير من الدهون والاصابة بالمتانة، ولفقدان هذه الدهون فإننا بحاجة الى أن نخدع أجسامنا بعض الأحيان من خلال تناول سعرات حرارية أقل مما نحرقه.

لحسن الحظ أن هناك بعض الأمور التي يمكننا القيام بها لتخفيف وززنا وبطريقة صحية. أظهرت بعد الدراسات ان الفواكه التي تحتوي على مضادات الاكسدة والأثوسيانين تساعد على فقدان الوزن، وعادة يكون لون الفواكه التي تحتوي على مضادات الاكسدة والأثوسيانين اما حمراء أو أرجونية. سنعرض اليكم في هذا المقال سبعة من هذه الفواكه.

1.الكرز الاحمر

الكرز الاحمر هو من أفضل الفواكه التي يمكننا تناولها لنفقد الوزن، قامت جامعة ميشغان باجراء دراسة على الفئران، فكانت  الفئران التي تناولت الكرز الأحمر قد فقدت 9% من دهون البطن بالمقارنة مع الفئران التي غُذيت بنظام غذائي غربي على مدى 12أسبوع حيث غير الكرز طريقة عمل جينات الحيوانات الدهنية. يرتبط الكرز الاحمر أيضا بصحة القلب ويساعد في الحد من الالتهابات.

  1. التوت بجميع أنواعه

يحتوي التوت على مركب البوليفينول الصحي والذي لا يساعد على فقدان الوزن فقط بل يقلل من تشكيل الدهون أيضا. دراسة جديدة من جامعة تكساس للنساء أظهرت أن الفئران التي تغذت على 3 حصص يومية من التوت أو مسحوق التوت قللت من التشكيل المتوقع للخلايا الدهنية بنسبة 73٪. يمكن تناول التوت مع الشوفان و الحليب أو حتى مع السلطات.

  1. البطيخ

يعتبر البطيخ من أكثر الفواكه الشهية و اللذيذة. يساعد البطيخ على خسارة الوزن حيث يحتوي على الكثير من الماء الذي لا يحتوي على أية سعرات حرارية، وهو مفيد جدا للجسم لأنه لا يحتوي على نسبة كبيرة من الالياف الغذائية والسعرات الحرارية، يعتبر البطيخ صحي جدا. ووفقًا لجامعة كنتاكي، فإن تناول البطيخ قد يقلل من تراكم الدهون لديك ويحسن من مستويات الدهون في الجسم.

4.الليمون الهندي أو ليمون الجنة

هو فاكهة حمضية تعتبر صحية لانقاص الوزن ومثالية لانقاص دهون البطن وخفض مستويات الكوليسترول في الدم. وفي دراسة أقيمت على بعض الاشخاص الذين تناولو هذه الفاكهة على مدى ستة أسابيع، أظهرت أن خصر هؤلاء الاشخاص قد نحف بمقدار 2.54 سم. يعتقد الباحثون ان السبب يرجع الى الطاقة الموجودة فيه وفيتامن سي.

  1. التفاح الأحمر

يعتبر التفاح بشكل عام مصدرا رائعا للألياف القابلة للذوبان ، والتي تصبح كالهلام  في المعدة والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. ذكر مركز ويك فوريست الطبي أنه عند تناول 10 جرام من الالياف القابلة للذوبان فإن نسبة الدهون في البطن تنخفض 3.7% خلال خمس سنوات. وهذا يعني أن التفاح يمكن أن يساعدك على تخفيف الوزن عن طريق خفض الرغبة الشديدة في تناول الطعام. ويساعد التفاح أيضا على رفع نسبة الماء والسوائل في الجسم ويساعد على التخلص من الاملاح الزائدة التي تسبب الانتفاخ.

  1. الخوخ

يعتبر الخوخ من الفواكه المفيدة جداً ، وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم؛ حيث يحتوي على كميّة من الألياف والبروتين، والسكريات الطبيعية، والبوتاسيوم، والحديد، وفيتامينات (أ، ج، و، ك) الّتي تعمل على تنظيم عمل الجسم، كما أنّ الخوخ من الفواكه التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع بسرعة، الأمر الّذي يجعل منه إحدى الوسائل الفعّالة المتبعة في إنقاص الوزن.

7.الكمثرى

على الرغم من أنه حلو المذاق الا أن الكمثرى تحتوي على الماء والالياف وهما يساعدان على خسارة الوزن، 100 جرام من الكمثرى يحتوي على 56 سعرة حرارية فقط، بالاضافة الى ان هذه الالياف تساعد على عملية الهضم  وتقليل الانتفاخ أيضا. يحتوي أيضا على فيتامين C وفيتامينA ويساعد أيضا على الحد من الالتهابات. ويجب التنبيه أن الكمثرى المعبأة لا تعد صحية كالطازجة أو المجمدة.

 

 

Avatar

عن الكاتب

Translation Student at Yarmouk University,Translator at Nok6a Magazine Love photography and discovery all new

شاركها

مقالات متعلقة

أضف تعليقك