عُمان تطلق جائزة لإيجاد حلول جديدة لتحديات المياه

26 أغسطس , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=29578

بالتعاون مع مجلس البحث العلمي العُماني، أطلقت شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي جائزة لإيجاد حلول مبتكرة لتحديات المياه ودعم وتشجيع مبادرات البحث العلمي.

تهدف هذه الجائزة إلى إيجاد حلول ابتكارية لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع المياه بشكل عام وخدمات الصرف الصحي بشكل خاص مع إمكانية تحويل هذه الأفكار إلى منتجات يمكن تسويقها في السوق المحلي والعالمي.

وقال الشيخ المهندس غالي بن أحمد المسهلي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن هذه المبادرة تسعى إلى دعم الأنشطة البحثية والابتكارية في مجال المياه، وتهدف ايضا لدعم وتشجيع المبادرات البحثية المتميزة من الفرق العلمية والمتمثلة في الباحثين الأكاديميين وطلبة مؤسسات التعليم العالي والمهتمين والمبتكرين بالسلطنة بالتعاون مع مجلس البحث العلمي الذي يقوم بتنظيم عمل الجائزة.

وقال الدكتور محمد بن ناصر الرواحي مدير البرنامج البحثي الاستراتيجي لبحوث المياه بمجلس البحث العلمي: تشمل الدورة الأولى من جائزة صلالة للصرف الصحي والمياه مجالات مختلفة نابعة من واقع التحديات المائية الموجودة في السلطنة بشكل عام وفي المحافظة على وجه الخصوص”.

وقال الرواحي، متحدثا عن شروط المشاركة في المسابقة: ” يجب ألا يقل عمر المشارك عن 18سنة وقت انتهاء التسجيل بتاريخ 12 سبتمبر 2019م، ويجب على المشارك تقديم فكرة أصلية والتسجيل عبر الموقع الالكتروني لمجلس البحث العلمي عبر الرابط المخصص لذلك في الموقع وهو (www.trc.gov.om)، ويسمح بمشاركة واحدة لم يسبق فوزها بجائزة أخرى بنفس المحتوى، وكذلك يحق التسجيل بشكل فردي او ضمن فريق، وألا يتجاوز عدد أعضاء الفريق المشارك خمسة مشاركين، وأن يكون المتقدم على استعداد لتقديم أي معلومات مساندة قد تطلبها لجنة التحكيم، وأن يتم تقديم عرض مرئي خلال مرحلة التقييم والتكريم، وتعتبر قرارات لجنة التحكيم نهائية ويمكن حجب الجوائز إذا لم ترتق إلى المستوى المطلوب”.

يمكن للمتقدمين التسجيل للحصول على الجائزة حتى 12 سبتمبر 2019، وفقا للدكتور الرواحي، تليها مرحلة الفرز والقبول حسب شروط التقدم للجائزة من تاريخ 15 – 19 سبتمبر 2019م، ثم تقام ورشة عمل للمستوفين لشروط التقدم للجائزة في شهر سبتمبر2019م، وبعد ذلك سيتم اختيار خمسة فرق متأهلة للمرحلة النهائية مع تقديم دعم مادي في نفس الشهر، ليتم العمل من قبل المتأهلين على نماذج ابتكاراتهم ودراساتهم حتى شهر مارس 2020م حيث يتم التقييم النهائي وإعلان الفائزين، ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين في شهر مارس أو أبريل 2020م.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها