طرق طبيعية للحصول على شعر غاية في الجمال

25 يونيو , 2016
Avatar

عن الكاتب

painter, innovator, volunteer as a developer for matar project, Study at JUST, Work at center of excellence for innovative projects

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=21418

اذا كنتي تطمحين باستمرار لشعر رائع، فعليك الابتعاد عن العلاجات الكيميائية للشعر، فبدلاً من ذلك، عليك اتخاذ بعض العادات الصحية الرائعة التي من شأنها أن تحدث فرق ملموس بجمال شعرك وصحته، سنسرد لك بعض المكوات والخلطات الطبيعية التي تجعل شعرك غاية بالجمال والروعة.

أولاً: زيت الخروع

لشعر أكثر صحة و لمعان عليك خلط معلقتان شاي من زيت الخروع مع ملعقة واحدة صغيرة من الجلسرين، وإضافة بياض البيض، ثم تدليك شعرك الرطب بهذا الخليط، بعدها انتظري عدة دقائق ثم قومي بغسله جيداً.

ثانياً: زيت الزيتون

إذا كان شعرك جاف وهش، وفي حال أحببت ترطيبه فعليك استخدام زيت الزيتون كحمام زيت ما قبل الاستحمام، عليك أولا تسخين نصف كوب من زيت الزيتون (لا تدعيه يغلي)، ثم دهنه على شعرك، بعدها يجب عليك تغطية شعرك بكيس بلاستيكي، ثم لفه بفوطة، واتركيه لمدة خمسة وأربعين دقيقة، بعد ذلك اشطفيه جيداً بالشامبو.

أيضاً يمكن لزيت الزيتون أن يكون مفيد جداً لإزالة الماسكارا عن الرموش، عليك تبليل قطنة بزيت الزيتون وإزالة الماسكارا بلطف شديد، فقط عليك التأكد من مسح عينيك بمنديل ورقي جاف عند الإنتهاء من إزالة الماسكارا.

ثالثا: الشاي

لإعطاء لمعان طبيعي وجميل للشعر الجاف، عليك استخدام لتر من المياه الدافئة والشاي غير المحلى “المخمر أو الجديد” وشطف الشعر به بعد الشامبو الخاص بك.

رابعا: الخل

إذا كان شعرك يعاني من التقصف والتلف وتريدين إرجاعه للحياة من جديد قومي بخلط ملعقة واحدة صغيرة من خل التفاح (يفضل لو كان طبيعي) مع معلقتان طعام من زيت الزيتون، وإضافة بياض ثلات بيضات، ثم فرك شعرك بالخليط، بعدها أبق شعرك مغطى لمدة 30 دقيقة باستخدام كيس بلاستيكي أو قبعة الدش الخاصة بك، و بعدما تمر النصف ساعة اغسلي شعرك جيدا بالشامبو.

خامساً: المايونيز

يمكنك تدليك شعرك وفروة راسك بالمايونيز تماماً كما تفعلين مع أي كريم أو زيت مرطب للشعر، بعدها قومي بتغطية رأسك بقبعة الدش، انتظري لعدة دقائق، ثم اشطفي شعرك بالشامبو.

الجدير بالذكر أن المايونيز يعمل على ترطيب شعرك ويمنحهه اللمعان والحيوية لما يحويه من زيت وبيض.

سادساً: الأسبرين

بفصل الصيف يكثر الذهاب لبرك السباحة وميياهها بالعادة تكون معالجة بالكلور، هذا بالطبع ضار لشعرك ويأثر على لونه في حال كان لون شعرك فاتح، ولكن يمكنك المحافظة على لونه الفاتح عن طريق تذويب ستة إلى ثمانية حبات من الاسبرين في كوب من الماء الدافئ، ثم فرك المحلول بشعرك، وتركه عليه من عشرة الى خمسة عشر دقيقة وبعدها شطفه بالشامبو.

سابعاً: صودا الخبز

عندما يتعلق الأمر بالنظافة الشخصية الخاصة بالشعر فعليك الاعتماد على صودا الخبز، لتطهير شامل لشعرك عليك تنظيفه دوريا باستخدام صودا الخبز مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، عليك بكل بساطة إضافة ملعقة واحدة من الصودا لشعرك أثناء غسله بالشامبو، فالصودا بإلاضافة إلى إزالة جميع المواد الكيميائية الموجودة في شعرك، فسوف تعمل على غسل الشوائب من المياه التي قد تخفف من شعرك.

ثامناً: الزبدة

هل شعرك جاف وهش؟ عليك دهنه بالزبدة للحصول على شعر لماع وجميل، يمكنك تدليك قطعة صغيرة من الزبدة وفركها جيداً بشعرك الجاف ثم قومي بتغطية شعرك بقبعة الدش لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد مرور الوقت استحمي واشطفيه بالشامبو جيداً.

تاسعاً:عصير الطماطم

إذا كان شعرك أشقر وبهت لونه بعد السباحة بالمياه المعالجة بالكلور، ثم أردت استعادة لونه الاصلي، قومي بتشبيع شعرك بعصير الطماطم المخفف (طماطم مخفوقة مع المياه، ثم تصفيتها للحصول على العصير)، قومي بتغطية شعرك بكيس بلاستيكي أو بقبعة الدش، وانتظري من عشرة الى خمسة عشر دقيقة  دقيقة، بعدها اشطفي شعرك جيداً بالشامبو وانظري للنتيجة الرائعة.

نتمنى لكن الحصول على شعر رائع وغاية بالجمال.

Avatar

عن الكاتب

painter, innovator, volunteer as a developer for matar project, Study at JUST, Work at center of excellence for innovative projects

شاركها