fbpx

مجلة نقطة العلمية

نقطة من بحر العلم

بيئة ومناخ تغير المناخ و البيئة

صانعي المحتوى على “YouTube” الذين يكافحون تغير المناخ يحتفلون بـ 20 مليون شجرة مزروعة

على إنستغرام قال فريق “Team Trees”، يوم الجمعة، أن التبرعات التي تم تلقيها حتى الآن ستمول زراعة 20 مليون شجرة جديدة.

بدأت الحملة في أواخر شهر أكتوبر بهدف طموح جمع أموال كافية بحلول عام 2020 لدفع ثمن زراعة 20 مليون شجرة جديدة، بسعر دولار واحد للشجرة.

تعود فكرة هذه الحملة التورية، التي تعمل في شراكة مع مؤسسة أربور داي، في مايو 2019، عندما كان YouTuber Jimmy “Mr. Beast” Donaldson يبحث عن وسيلة للاحتفال بعد أن وصل إلى 20 مليون مشترك.

وسرعان ما أدرك بعد أن طلب من المشجعين النصيحة أنه يمكن أن يستخدم شعبيته لتعزيز عالم أكثر اخضرارا.

وفي الأشهر التي تلت ذلك، دخل Donaldson في شراكة مع مجموعة من زملائه YouTubers حيث وافقوا جميعا على دعوة المشتركين – الذين بلغ مجموعهم حوالي 650 مليون – للتبرع بالمال الذي سيذهب بعد ذلك إلى مؤسسة أربور داي.

مقالات شبيهة:

تم إضفاء الطابع الرسمي على العملية برمتها في 25 أكتوبر، مع شريط فيديو لـ”Mr. Beast”، يوضح الخطة وإطلاق موقع TeamTrees.org، وفي الوقت نفسه، وافق YouTube على التنازل عن أي رسوم معاملات مرتبطة بالتبرعات.

ومع إطلاق مقاطع الفيديو وإطلاق الموقع، تم تحديد هدف تخصيص 20 مليون شجرة من التبرعات بحلول بداية عام 2020.

أوضح مارك روبرت، أحد مستخدمي YouTube الذين اشتركوا مع Mr. Beast ومهندس سابق في وكالة ناسا، في بداية الحملة أن مثل هذه الإجراءات لن تحل مشكلة تغير المناخ من تلقاء نفسها، ولكنها مهمة.

وقال روبرت في ذلك الوقت: “الهدف هنا هو إنهاء العقد بشكل قوي جدا”، “إنها طريقة بناءة لإرسال رسالة إلى السياسيين مفادها أن الوقت قد حان لفعل شيء حيال التغير المناخي”.

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية