fbpx

مجلة نقطة العلمية

نقطة من بحر العلم

إختراعات الصحة الجيدة المفهوم البيئي

شركة كندية تصنع معجون أسنان خالي من البلاستيك والنفايات

قامت الشركة الكندية change toothpasteبإنشاء معجون أسنان خالٍ من النفايات والبلاستيك.

أنشأ الثنائي الكندي، داميان فينس ومايك ميديكوف، قرصًا يعمل بدون أنبوبة نموذجية تحتوي على 11 طبقة من البلاستيك والبوليمرات والراتنجات.

على الرغم من أن أنابيب معجون الأسنان القابلة للعصر مصنوعة من البلاستيك، إلا أنه من الصعب إعادة تدويرها، ومن غير المعتاد جمعها كجزء من مخططات تجميع إعادة التدوير.

للتغلب على ذلك، توصل فينس و ميديوف إلى تصميم قرص يمكن للمستخدمين مضغه قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة كالمعتاد.

مقالات شبيهة:

هل نلقي بفرشاة الأسنان والمعجون في القمامة قريباً مع هذه المادة الجديدة؟

يحتوي معجون الأسنان الخالي من البلاستيك على مكونات طبيعية في الغالب بالإضافة إلى بعض العناصر المألوفة الموجودة في معجون الأسنان التقليدي مثل فوسفات dicalcium و xylitol.

change toothpaste” يباع في عبوات قابلة للتسميد مع كل كيس يحتوي على 65 حبة، وهي كمية يمكن استخدامها مرتين في اليوم لمدة شهر، وتكلف كل علبة أو كيس 9.95 دولار كندي.

بدء “change toothpaste” كمشروع تجاري صغير في المنزل يبيع في أسواق المزارعين وفي المتاجر على الإنترنت، ولكن مؤسسوه يسعون إلى التوسع من خلال إطلاق حملة تمويل، تمكنت بالفعل من تجاوز هدفها البالغ 10 آلاف دولار وستستخدم في تجهيز معملهم بمعدات للتعامل مع الفلورايد ؛ بهذه الطريقة يمكنهم تقديم نسخة مفلورة من معجون الأسنان المبتكر.

 

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية