fbpx

شركة صينية تبتدع طريقة سرية لبناء بيت كامل في 3 ساعات

بعد أن دخلت الطباعة ثلاثية الأبعاد مجال البناء، أصبح الحصول على منزل أحلامك أقرب وأسهل، فقد أعلنت شركة “زودا” الصينية مؤخراً أنها تمكنت من بناء بيت كامل في مدينة شيان في الصين، في ثلاث ساعات فقط.

الشركة قامت بتطوير تقنية فريدة لبناء البيوت بالطباعة ثلاثية الأبعاد لدرجة أنها تقدمت بطلب براءة 22 اختراعاً، كما أنها مترددة في الكشف عن كيفية القيام بذلك، فبعكس الشركات الأخرى التي تطبع أجزاء المباني مستخدمة قاعدة من الأسمنت، إلا أن هذه الشركة استخدمت مادة سرية رفضت الإعلان عنها، مع أن هناك العديد من الشركات التي ستود شراءها.

ومع أن هذا المبنى ينتهي في ساعات فقط، إلا أن الشركة قالت إنه قوي كفاية لتحمل زلزال بقوة 9.0 درجة، كما أنه يتحمل الطقس القاسي، ويوفر عزلاً جيداً، وفوق هذا فإن المادة السرية التي صنع منها تستطيع توليد أيونات سالبة على أساس دائم، ما سيجعل الصينيين سعداء، كما أنها مضادة للحريق والماء والتآكل.

تم بناء البيت من وحدات تم طباعتها بشكل منفرد، والتي تم بناء 90% منها في المصنع ثم نقلت إلى الموقع، وهذا ما حفظ المعلومات من التسرب عن المادة السرية المستخدمة، ثم قامت الشركة بجمع المراسلين الإعلاميين الصينيين كي يشهدوا تشييد فيللا من طابقين مبنية بستة من هذه النماذج، ويزن كل منها 100 كيلوجرام أي 220 باونداً، ثم قام العمال برفع الوحدات المنفصلة المكونة من غرفة المعيشة وغرفة النوم والمطبخ والحمام بالرافعة، وقاموا بوضعها فوق بعضها، لتكتمل في ثلاث ساعات فقط أمام أعين الإعلام، ثم سمح لهم بدخول البيت والتجول فيه.

أظهرت الاختبارات أن هذه المباني تستطيع أن تتحمل تآكل الزمن لمدة تصل إلى 150 عاماً على الأقل في أي بيئة على سطح الأرض، كما قالت الشركة أن بناء فيلا تقليدية واسعة تبلغ مساحتها 500 متر مربع سوف يستمر 15 يوماً فقط.

النماذج المطبوعة ليست مصنوعة بالكامل عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد، فهناك أشكال مختلفة من الديكور المتاح، مثل الخشب أو الرخام لمناسبة الأذواق المختلفة، وهذه التكنولوجيا يمكن أن تستخدم في لصنع الجدران الداخلية والخارجية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *