fbpx

شركة أمريكية تزرع أشجارا في الأمازون كهدية لموظفيها بمناسبة موسم العطلات 2020

تتخذ مجموعة وارنر ميوزيك خطوة جريئة وملهمة لتصبح أكثر وعياً بالبيئة، وكهدية لموظفيها في موسم العطلات 2020، عقدت الشركة شراكة مع مؤسسة One Tree Planted لزراعة الأشجار في غابة الأمازون، والتي عانت مؤخرا من الحرائق.

يحصل كل موظف على 10 أشجار مزروعة نيابة عنهم، وبذلك يصل إجمالي عددهم إلى 48210 شجرة؛ بالإضافة إلى ذلك، ستتبرع وارنر ميوزيك بشجرة إضافية لكل منشور Twitter أو Instagram يستخدم علامة التجزئة #WMTree للترويج لهذه القضية.

بالنظر إلى أن العطلات هي فترة رواج تشهد الكثير من الإنفاق، فإن رئيس الشركة يريد رد الجميل بطريقة ستحسن الأرض.

وقال في بيان للشركة: “في هذا الوقت من العام، نفكر في الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لنا – عائلتنا وأصدقائنا ومجتمعاتنا، إنه وقت مناسب أيضا لتذكير أنفسنا بأنه، كشركة عالمية، يجب أن نفعل المزيد للمساعدة في حماية بيئتنا وكوكبنا.

وأضاف البيان: “لقد دمرت غابات الأمازون المطيرة هذا العام، وأصبحت مهددة بشكل متزايد من الزراعة والتعدين وحرائق الغابات،نتيجةً لذلك، قمنا بالشراكة مع منظمة تسمى One Tree Planted، للمساهمة في الجهد الحيوي لإعادة التحريج “.

مقالات شبيهة:

“رئة الأرض” تحترق منذ 3 أسابيع وغضب من عدم وجود تغطية إعلامية

ارتفاع نسبة إزالة الغابات في الأمازون بـ 278 ٪ في الشهر الماضي وفقاً لبيانات الأقمار الصناعية

إذا تعهدت المزيد من الشركات بمساعدة البيئة كما هي الحال في شركة وارنر ميوزيك، فقد لا يكون هذا العالم مكانا مخيفا بعد كل شيء.

تعد الأمازون موطناً لأكبر مساحة من الغابات المطيرة المدارية المتبقية على سطح الأرض، التي تبلغ مساحتها ضعف مساحة الهند، يعيش 33 مليون شخص في منطقة الأمازون ويعتمد نحو 420 من مجتمعات السكان الأصليين مباشرة على مواردها لتلبية احتياجاتهم من المياه والأغذية، فضلاً عن سبل كسب عيشهم.

وترتبط سبل العيش وأساليب الحياة هذه ارتباطاً جوهرياً بالحفاظ على الغابات وحفظ التنوع البيولوجي فيها. وتحتوي الغابات على أكثر من نصف أنواع الحيوانات والنباتات والحشرات الأرضية، وذلك وفقاً لما جاء في تقرير لمنظمة الفاو للأغذية والزراعة بالأمم المتحدة.

وتبلغ مساحة حوض الأمازون 7.4 مليون كيلومتر مربع، ويضم محمية طبيعية بمساحة 2.1 مليون كيلومتر مربع تضمّ ربع مخلوقات الأرض، إضافة إلى 300 ألف نوع من النباتات و2500 نوع من الأسماك و1500 من الطيور و500 نوع من الثدييات و2.5 مليون نوع من الحشرات، بحسب منظمة معاهدة التعاون الأمازوني.

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية