سبب مفاجئ سيجعلكِ تشربين المزيد من الماء

25 يونيو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=28464

أثناء الدورة الشهرية، قد لا تحرصين على تناول الأطعمة الصحية الكاملة، ولكن خلال هذه الفترة عليك شرب الكثير من الماء.

وفقًا لمايو كلينك، يحدث الجفاف عندما يستخدم جسمك سوائل أكثر مما تتناولين، ومن المحتمل أن تصابي بالجفاف في فترة الدورة الشهرية.

تقول كندرا سيغورا، طبيبة أمراض النساء، بجنوب كاليفورنيا : “هذا لأنه في بداية دورتك الشهرية، يكون مستوى هرمونك البروجسترون والإستروجين منخفضا، وقد يؤدي ذلك إلى احتفاظ جسمك بالمياه، مما قد يجعلك تشعرين بالانتفاخ والخمول”.

الاحتفاظ بالمياه يعني أن السوائل تتسرب إلى الأنسجة المحيطة، بدلاً من البقاء في الأوعية الدموية، لذلك من أجل الحفاظ على جسمك رطبا، تحتاجين إلى تجديدها.

وقالت الدكتورة سيغورا: “إن شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا يمكن أن يساعد في تخفيف الانتفاخ وتشنجات العضلات والتعب”.

وأضافت أنه يجب على النساء اللاتي يعانين من الصداع النصفي إيلاء اهتمام إضافي لمستويات الترطيب خلال دورتهن الشهرية، لأن الجفاف قد يكون أحيانا سببا لهذه الصداع الشديد.

أخيرا، يمكن أن يزيد استهلاك الكحول والكافيين من الجفاف (بالإضافة إلى الإسهام في تقلصات الدورة الشهرية) لذلك من الأفضل الحد منها خلال هذا الوقت من الشهر إذا كنت تشعرين بتوعك أو لم تشربي كمية كافية من الماء.

وقالت الدكتورة سيغورا: “الشيء الأكثر أهمية هو أن تكوني متيقظة وأن تنصتي إلى جسدك”.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها