fbpx
مطار اسطنبول الجديد

روبوتات ذكية تساعد المسافرين في مطار اسطنبول الجديد

جميع المسافرين على متن الخطوط الجوية التركية أو غيرها من الخطوط العاملة في مطار اسطنبول الجديد الذي افتتح في وقت متأخر العام الماضي، على موعد مع روبوتات ذكية ستقوم بإرشادهم في المطار.

يوفر مطار اسطنبول الجديد خدمات كثير من خلال الروبوتات التي تسير على عجلات، حيث يمكن أن تتواصل معه بشكل مباشر للحصول على المعلومات التي تريدها.

وقد نشرت قناة المطار على اليوتيوب فيديو يوضح الية عمل الروبوت، وكيف يمكنه أن يساعد المسافرين وكيف يمكنهم أن يستخدوه.

يظهر في الفيديو عدد من الروبوتات تقوم بتوجيه المسافرين والتعامل معهم، عبر تحريك رؤوسهم وأذرعهم الى الاعلى والاسفل. فيما لم تذكر السلطات عدد أو اسماء هذه الروبوتات.

جريدة الواشنطون بوست أكدت خلال تقرير لها أن هذه الروبوتات الزرقاء تقوم بتقديم معومات مفصلة للمسافرين الذين يقومون بمسح تذاكرهم على الجهاز، ليقوم الروبوت بعدها بعمله.

هل سيفشل مطار إسطنبول الجديد الجميل بسبب السحب والضباب؟

الهدف من وجود هذه الروبوتات والتي تبدو بحجم الطفل الصغير هي القدرة على توجيه الناس في مساحة كبيرة نسييا حيث تقدر مساحة المطار الجوية بحوالي 818 مليون قدم مربع، وتضم 143 بوابة صعود.

ويستطيع المسافر التفاعل مع الروبوت وأخذ المعلومات منه بتحديد أحد الخيارات في الشاشة اللمسية الموجودة على صدره.

مطار اسطنبول ليس الأول، فقد سبقته شركة القطارات “Eurostar”، الروبوت “Pepper” في محطة قطار “St Pancras”، في تشرين الأول 2018، لمساعدة المسافرين والرد على استفساراتهم عن طريق الشاشة الموضوعة على صدره، بحسب موقع “Business Traveler”.

المطار الجديد يبعد عن المدينة كثيرا، ويشتكي الكثير من المسافرون من ضخامة حجمه التي ستجعله أكبر مطار في العالم.

0 Reviews

Write a Review

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الكريم عوير
مؤسس مجلة نقطة العلمية و رئيس تحريرها