دراسة جديدة: النساء مؤهلات مثل الرجال وقد يكن أكثر كفاءة

9 أغسطس , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=29394

وجدت دراسة جديدة نشرت نتائجها من قبل الجمعية الأمريكية للأمراض النفسية، أن غالبية الأمريكيين (أخيرًا) يعتقدون أن النساء مؤهلات مثل الرجال، إن لم يكن أكثر من ذلك.

لاحظت أليس إيجلي، عالمة النفس الاجتماعية في جامعة نورث وسترن التي قادت الدراسة: “إنه تحول مثير جدا”.

وقالت: “مع تغير أدوار النساء والرجال منذ منتصف القرن العشرين، تغيرت كذلك المعتقدات”.

درست إيجلي وزملاؤها استطلاعات الرأي التي تمثل وجهات نظر أكثر من 30،000 من البالغين من عام 1946 إلى عام 2018، تبحث بالتحديد في كيفية تقييم الشراكة (الرحمة، الحساسية، الدفء)؛ والإدارة (الطموح والعدوان والحزم)؛ والكفاءة (الذكاء، التنظيم، الإبداع) على أساس النوع الاجتماعي.

في عام 1946، اعتقد 35 في المائة من الناس أن الرجال والنساء كانوا أذكياء بنفس القدر، وفي عام 1995، اعتقد 43 في المئة ذلك أيضا، وفي العام الماضي، اعتقد 86 في المائة أن الرجال والنساء كانوا أذكياء بنفس القدر، وأولئك الذين فضلوا جنسا على آخر اعتقدوا أن النساء أكثر ذكاءا.

وقالت إيجلي، أن هذا يمثل “تغييراً اجتماعياً هائلاً”، وقالت إن جزءا من ذلك يتعلق بحقيقة أنه لسنوات عديدة، لم نر ببساطة أمثلة على النساء القياديات – ليس كصحفيات، وليس كعلماء و ليس كسياسيين.

لكن هذا يتغير، ففي هذا العام فقط، تفوقت النساء المتعلمات في الكلية على الرجال المتعلمين في الجامعات في سوق العمل.

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها