خصوبة الرجال تنخفض مع تقدم العمر

26 يونيو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=28480

شير دراسة جديدة إلى أن الرجال في الخمسينات من العمر  معرضون لنقص الخصوبة بنسبة الثلث عن الرجال الأصغر سنا.

يعتقد الخبراء أن سن انقطاع الطمث عند النساء يواجهه انخفاضا مشابها في جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال في عمر الخمسين عاما فما فوق.

وقال الدكتور جاي موريس، الذي قاد الدراسة من جامعة كوليدج لندن: يبدو أن الحيوانات المنوية للرجال لا تتأثر بالعمر حتى سن 50، حيث تنخفض بشكل كبير”.

على الرغم من وجود العديد من آباء المشاهير المسنين ، من رود ستيوارت إلى ميك جاغر ، تشير الأدلة إلى أن الحمض النووي للحيوانات المنوية يتلف مع تقدم العمر.

وأضاف موريس:” تفقد النساء الأمل في الإنجاب عندما يبلغن سن انقطاع الطمث، أي في سن الـ50 فما فوق، بينما تنخفض أعداد الحيوانات المنوية وتقل جودتها، في نفس السن بالنسبة للرجال.”

ووجدت الدراسة أن الخصوبة تنخفض لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 46 و 50 عاما إلى 32.8 في المائة وبلغ 30.5 في المائة فقط للرجال الذين تبلغ أعمارهم 51 عاما.

كما تقل احتمالات نجاح الرجال في هذا العمر وكبار السن بنسبة 34 في المائة في التلقيح الاصطناعي، مقارنة بالرجال الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما، مما يدل على انخفاض خصوبة الرجال في هذا العمر بشكل كبير.

ووجدت الدراسة أيضا أن  أن 42 في المائة فقط من الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 51 سنة لديهم حيوانات منوية طبيعية، مقارنة ب 61 في المائة ممن تقل أعمارهم عن تلك السن.

وقال البروفيسور آدم بالين، الرئيس المشارك لمبادرة تعليم الخصوبة في جمعية الخصوبة البريطانية، أن على الشباب إدراك  أن خصوبتهم أيضا ترتبط بالعمر تماما مثل النساء.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها