حبوب فيتامين (د) اليومية يمكن أن تقلل من خطر الوفاة من السرطان

4 يونيو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=28206

تشير دراسة إلى أن زيادة مستويات فيتامين (د) عن طريق تناول مكملات يومية يمكن أن يقلل خطر الوفاة من السرطان بنسبة 13 في المائة.

وقال الباحث الأمريكي “شيفينج ماو”، من معهد إليغيني هيلث نتورك المتخصص في أمراض السرطان بمدينة بيتسبيرج، أن الأشخاص الذين لديهم نقص في فيتامين د ، كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان البنكرياس وكذلك سرطان الأمعاء بنسبة الضعف.

وارتبطت دراسة منفصلة شملت 79000 شخص بالغ يتمتعون بصحة جيدة ويداومون علي تناول فيتامين د كمكمل غذائى علي مدار ثلاث سنوات على الأقل بانخفاض خطر الوفاة من السرطان بأي شكل من الأشكال بنسبة 13 في المائة.

ووجدت دراسة ثالثة أن تناول حبوب فيتامين (د) اليومية مع الستاتين كان مرتبطا بانخفاض الوفيات الناجمة عن سرطان البروستاتا بنسبة 40 في المائة تقريبا، وقد تم تقديم جميع الدراسات الثلاث في مؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري في شيكاغو

وقال الدكتور طارق هيكل، الباحث الرئيسي في جامعة ميتشيجان الأمريكية : “أود أن أري المزيد من أطباء الأورام وأطباء الرعاية الأولية يفكرون في وصف فيتامين د لمرضاهم – لما له من العديد من الفوائد وبأقل آثار جانبية “.

وأضاف البروفيسور دانييل بيكلي من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو:”في أماكن مثل المملكة المتحدة، لا يوجد ما يكفي من أشعة الشمس على مدار السنة، لذلك فإن المكملات الغذائية في فصل الشتاء ضرورية”.

ولا يعرف العلماء علي وجه الدقة، كيف يحارب فيتامين ( د ) السرطان، لكن البعض منهم يعتقد أنه ينتج إنزيما “يزيل سموم” الأحماض الطبيعية في الجسم.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها