جين “Supertaster” هو المسؤول عن تناول كميات أقل من الخضروات

27 نوفمبر , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=31188

إذا كنت تجد صعوبة في تناول بعض الخضروات، ولا تطيق تذوقها، فأنت لست وحدك، وقد يكون لعاداتك الغذائية غير الصحية على ما يبدو تفسيرا علميا.

اتضح أنه يمكنك بسهولة أن تخبر والدتك أنك لا تستطيع تناول براعم بروكسل وأنك لا تتحمل مذاقها، فقد ذكرت جمعية القلب الأمريكية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أن بعض الناس لديهم “جين سوبر ستار” يمنعهم من تناول تلك الأطعمة الخضراء الصحية.

ويبدو وفقاً للتقرير أن بعض الأشخاص الذين يعانون من هذا الجين أكثر حساسية للذوق القوي ورائحة بعض الخضروات.

مقالات شبيهة:

الصيام لمدة 24 ساعة مرة واحدة شهريا يطيل عمر مرضى القلب

الحد من استهلاك الدهون يقيك من الأمراض ويطيل عمرك

تقول جينيفر ل. سميث، زميلة ما بعد الدكتوراه في علوم القلب والأوعية الدموية في علم أمراض القلب والأوعية الدموية: “تؤثر الوراثة على الطريقة التي تتذوق بها، والذوق هو عامل مهم في اختيار الطعام، لذلك عليك أن تفكر في كيفية تذوق الأشياء إذا كنت تريد حقا أن يتبع المريض إرشادات التغذية”.

وأضافت :”من المحتمل أن يجد هؤلاء الأشخاص القرنبيط، براعم بروكسل والكرنب أكثر مرارة؛ وقد يتفاعلون أيضا بشكل سلبي مع الشوكولاته الداكنة، والقهوة.”

جدير بالذكر أن الخضروات الورقية تحتوي على كمية من الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية المقاومة للأمراض، كما أنها أحد المسببات الهامة لفقدان الوزن لانها تعطيك الشعور بالشبع وتساعدك على التحكم في الجوع كما يمكن للألياف خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم وتساعد على تخفيف تقلبات السكر في الدم عن طريق ابطاء امتصاص الكربوهيدرات في مجرى الدم بعد الوجبات وهذا يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري كما أنها تحتوي على الخضروات الورقية على الكثير من الماء مما يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وجمال الشعر.

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها