تويوتا تعلن عن سيارة جديدة، غالية نسبيا لكنها صديقة للبيئة

28 مارس , 2019

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=27479

سيارة صديقة للبيئة تعمل بـ الوقود الهيدروجيني

أعنت شركة تويوتا عن أسلوب مبتكر لسياراتها الجديدة، وذلك خلال معركتها لتقليل الإنبعاثات الضارة، حيث بدأت الشركة بالعمل على سيارة خاصة تعمل على خلايا الوقود الهيدروجيني.

سيارة ميراي، والتي وفقا لموقع إن بي أر ( اقرأ تفاصيل المقال هنا )تكلف الشركة حوالي ٧٠ ألف دولار، ستباع بقيمة أقل من هذا ب ٢٠ ألف دولار. تدفع الفرق الحكومة اليابانية من خلال برنامج خاص للدعم.

ومع الدعم المقدم من الحكومة اليابانية إلا أن السيارة تبقى أغلى نسبيا من مثيلاتها، لكنها أقل تكلفةً من خلايا الوقود الهيدروجينية المستخدمة فيها.

تغيير في الأساسات

مشكلة السيارات الكهربائية في اليابان أمر بسيط جداً، حيث أن المدن اليابانية المزدحمة تجعل من الصعب علينا إيجاد أماكن للإصطفاف في مواقع شحن السيارات كما هي العادة.

السيارة الهيدروجينية الجديدة ستعمل بشكل مماثل لسيارتك الحالية، لن تغير أي خطط، ستذهب إلى محطة الوقود وتقضي نفس الفترة التي تقضيها حاليا ثم تكمل طريقك. هذا بعد أن نبني البنية التحتية الهيدروجينية الخاصة.

لكن الأمر المهم، هو أن تكون الطاقة التي تبنى بها المحطات الهيدروجينية تأتي من طاقة نظيفة، يجب أن نعتمد في كل تفاصيل عملنا على الطاقة النظيفة إن أحببنا أن نترك بصمة حقيقية في مجال خفض إنبعاثات الكربون الذي نحاربه.

وهذا ليس بالأمر السهل، لكننا نسير إلى هناك بخطى واضحة، حيث نقل موقع إن بي آر عن بيرتيل شميت، الموظف التنفيذي السابق في قطاع إعلانات صناعة السيارات، قوله: “يدرك مصنعو السيارات اليوم أن قوانين الانبعاثات ستصبح أكثر صرامة. فما تسنه الحكومات الآن وحتى عام 2020 في أوروبا، مجرد بداية لما ستكون قوانين إلزامية في هذا المجال بعد خمسة أعوام أو عشرة.”