fbpx

مجلة نقطة العلمية

نقطة من بحر العلم

توازن جميل
غير مصنف

توازن جميل: دليلك لاتباع عادات غذائية صحية وامتلاك شعور رائع

في بداية كل عام، يتكرر سيناريو معتاد لدى عدد كبير من الأسر في جميع أنحاء العالم، حيث يضع الشباب وكبار السن على حد سواء الخطط، ويعلنون عن رغبتهم في فقدان الوزن، ويشرعون في تناول الطعام الصحي، وتحسين مستوى لياقتهم البدنية بشكل عام. وفي أغلب الأحيان، تنهار كل هذه المساعي وتلك الخطط عند أول عقبة، ثم تعود في العام التالي بنفس الغاية تلوح في الأفق من جديد. ولحسن الحظ، يوضح أحد الإصدارات الجديدة عن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر بشكل وافِ أن إجراء تغييرات إيجابية على نمط الحياة لا يجب أن يكون طريقًا محفوفًا بالمشاق والصعاب.

منذ إطلاقها في عام 2010، صدر عن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر مجموعة رائعة من الإصدارات الأدبية والواقعية المتنوعة. وتشمل الإضافات الجديدة التي انضمت إلى محفظة الدار العديد من الكتب التي تقدم تصورات جديدة ووجهات نظر فريدة حول الصحة والرفاه. وفي ضوء الاهتمام المتجدد بهذين الجانبين في بداية كل عام، يوفر معرض الدوحة الدولي للكتاب 2020 فرصة مثالية لتسليط الضوء على إسهامات دار جامعة حمد بن خليفة للنشر فيما يتعلق بالإصدارات التي تقدم أنماط حياة صحية.

تشمل تلك الإصدارات الجديدة كتاب “توازن جميل: دليلك لاتباع عادات غذائية صحية وامتلاك شعور رائع” للخبيرة العالمية المعروفة في التغذية وأخصائية العلاج الطبيعي زوي بالمر رايت. يتضمن هذا الكتاب رسالة بسيطة ولكنها مطمئنة من البداية إلى النهاية؛ وهي أن الحميات الغذائية المبتدعة تلقى رواجًا لمدة أسبوع ثم تفقد زخمها لصالح أشكال أخرى من تلك الحميات، لسبب واحد بسيط وهو أنها لا تحقق الغاية المرجوة منها. في واقع الأمر، لو كان هناك جدية فيما يتعلق بفقدان الوزن والشعور بمزيد من العافية والثقة بالنفس، فقد حان الوقت للتخلي عن اتباع الحميات الغذائية المبتدعة والاستمرار في التعلق بالطعام الذي يُعد فعلاً مفيدًا لصحة الإنسان.

يوفر هذا الكتاب، المليء بالوصفات اللذيذة والمغذّية، بما في ذلك المفارقات الصحية التي تقدمها أطباق مناطق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط التقليدية، الأدوات اللازمة للسيطرة على الرغبة في تناول السكر، وكيف يبدو مظهر الإنسان وشعوره في أفضل حالاته. بناءً على 10 سنوات من عملها كمعالجة وباحثة ومحاضرة، وضعت خبيرة التغذية التي تقيم في بالي نهجًا شاملاً للتأسيس لأنماط حياة أكثر صحية. ويركز هذا النهج على مجموعة من المبادئ التوجيهية الغذائية سهلة الاستخدام، وكذلك إطار عمل جديد يساعد الإنسان على التمتع بصحة أفضل.

بخلاف أنها تُعرف باسم “الركائز الست للعافية”، فإن هذا الإطار يأخذ القراء بجدية في رحلة نحو خيارات أنماط حياة أكثر صحة واستدامة. ومن خلال اجتياز كل ركيزة من هذه الركائز وفقًا لمعدل سرعة الإيقاع الخاص بهم، يشعر القراء في النهاية بمزيد من الرضا والحيوية والسعادة المصاحبة لوزن أقل. وخلال هذه العملية، سوف يكتسبون أيضًا فهمًا أعمق بشأن كيفية تأثير خيارات الغذاء ونمط الحياة على الصحة مع توفير المشورة العملية والمعرفة اللازمة لوضع لياقتهم البدنية على المسار الصحيح من جديد.

وستكون الخبيرة زوي بالمر رايت من بين العديد من المؤلفين الذين سيتواجدون في جناح دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في معرض الدوحة الدولي للكتاب 2020. وإلى جانب توقيعها على نسخ من كتابها “توازن جميل: دليلك لاتباع عادات غذائية صحية وامتلاك شعور رائع”، ستقدم أيضًا رؤى شخصية حول تأليف الكتاب ونصائح حول ضمان أن يكون تغيير نمط الحياة الصحي مناسبًا وفعالاً. وسوف تتضمن زيارتها إلى قطر أيضًا رحلة إلى سوق التربة للمزارعين في مؤسسة قطر يوم السبت الموافق 18 يناير بين الساعة 10 صباحًا – 5 مساءً، فضلاً عن زيارة مدارس أكاديمية قطر، علمًا بأنها أينما تحل، تحمل نفس الرسالة، وهي أن ننسى بدعة الحميات الغذائية وأن نسعى لاستعادة عافيتنا وتقليص أوزاننا اليوم قبل الغد!

هذا وقد تم إطلاق كتابها “توازن جميل: دليلك لاتباع عادات غذائية صحية وامتلاك شعور رائع” خلال معرض الدوحة الدولي للكتاب 2020 وصدر باللغتين العربية والإنجليزية.

[انتهى]

 

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر

تأسست دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في العام 2010 كدار نشر عالمية تعمل وفق أفضل الممارسات الدولية، وبما يتماشى مع معايير التميز والابتكار. تسعى دار جامعة حمد بن خليفة للنشر أن تكون حجر الزاوية ضمن عملية التحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة من خلال توفير منصة محلية ودولية فريدة من نوعها لنشر المؤلفات الأدبية والعلمية والاستكشاف والتعلم. وتسعى الدار إلى بث حب القراءة والكتابة، وترسيخ ثقافة أدبية مفعمة بالحياة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

ومن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر ومقرها في مدينة الدوحة بدولة قطر، تصدر الروايات والقصص للكبار والأطفال، إضافة إلى الكتب الدراسية والمرجعية والتثقيفية والأكاديمية. كما تنشر الدار الأبحاث العلمية المُحَكَمَة في العلوم الطبيعية والاجتماعية من خلال الكتب الأكاديمية والمواد المرجعية التي يمكن الوصول إليها وعبر وقائع وأعمال المؤتمرات. وتتبنى الدار بصفة دائمة أفضل الممارسات العالمية في إجراءات النشر وأخلاقياته وطريقة إدارته، ما يضمن جودة ثابتة وتميز فريد.

aaouir
مؤسس مجلة نقطة العلمية و رئيس تحريرها