تناول كوب يومي من الشاي الأخضر هو الحل لحساسية الطعام

وجد العلماء أن تناول كوب واحد يومياً من الشاي الأخضر قد يساعد في تخفيف حساسية الطعام.

ووجد الباحثون أن الشاي الأخضر يحتوي على نسب عالية من إحدى المواد المضادة للأكسدة التي تغير الجهاز المناعي وتقي من ردود الفعل تجاه الطعام والشراب.

وقال الباحثون أن ما يصل لـ 40 % من الشاي الأخضر يتألف من بكتيريا تعرف باسم Flavonifractor plautii أو ( FP )، والتي تبين للباحثين أنها يمكن أن تمنع الالتهاب، وتساعد على تخفيض ضغط الدم وتساهم بشكل كبير في عملية تنظيم الوزن.

مقالات شبيهة:

الشاي المدعوم بالفيتامينات…حقيقة أم مضيعة للمال؟

الشاي الأخضر يساعد على قتل الخلايا السرطانية الفموية


يقوم الشاي الأخضر بقمع استجابات الجهاز المناعي الكامنة وراء الحساسية الغذائية. وأجريت تلك الدراسة من جانب باحثين أكاديميين لدى جامعة شينشو في ناجانو، وهي منطقة باليابان تعتمد في الشتاء القارس على إنتاجها الغذائي، الذي يشمل معلبات طبيعية ومخللات مخمرة، ويعتقد أن ذلك من ضمن أسباب تحلي ناجانو بأقل تكاليف رعاية صحية وأعلى معدل متوسط عمر متوقع في اليابان.

وقال الباحثون في دراستهم، التي نشرت في المجلة المتخصصة “Frontiers in Immunology”، إن هناك إمكانية أن تسير سلالات بكتيريا FP على خطى بكتيريا حمض اللاكتيك والبيفيدوبكتيريا بأن تتم إضافتها إلى الأطعمة والمأكولات بفضل خصائصها ووظائفها المرغوبة”.

ومع ذلك، من المهم الحفاظ على الشاي الأخضر الطازج، فقد وجدت دراسة نشرت في مجلة علوم الغذاء أن مستويات مضادات الأكسدة تنخفض بنسبة تصل إلى 51 في المائة في غضون ستة أشهر.

 

 

 

 

Total
0
Shares