تناول الكثير من المشروبات السكرية مرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالسرطان

13 يوليو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=28940

كشفت دراسة جديدة أن المشروبات السكرية لا تسبب السمنة فقط، بل إنها تؤدي أيضا إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

وجد الباحثون في فرنسا أن تناول كوب صغير من عصير الفواكه أو المشروبات الغازية في اليوم يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 18 في المائة وزيادة بنسبة 22 في المائة في سرطان الثدي.

فحصت الدراسة، التي نشرت يوم الأربعاء في المجلة الطبية BMJ، أكثر من 100،000 شخص بالغ بمتوسط ​​عمر 42 على مدى فترة تسع سنوات، وكانت تسعة وسبعون في المئة من المشاركين من النساء.

تم تتبع سبعة وتسعين من المشروبات السكرية و 12 من المشروبات المحلاة صناعياً، بما في ذلك المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة وعصير الفواكه بنسبة 100 في المائة بدون إضافة سكر.

قام المشاركون بملء استبيانين غذائيين تم التحقق من صحتهما على مدار 24 ساعة على الأقل ، وحساب استهلاكهما اليومي من المشروبات السكرية.

خلال فترة المتابعة، قام الباحثون بقياس الاستهلاك اليومي من المشروبات السكرية مقارنة بمشروبات الحمية ومقارنتها بحالات السرطان في السجلات الطبية للمشاركين.

تم تشخيص ما يقرب من 2200 حالة سرطان، مع متوسط ​​عمر 59 عاما.

وقال الدكتور ماتيلدي Touvier، الذي قاد الدراسة، لصحيفة الجارديان: “التوصية من العديد من وكالات الصحة العامة هي أن تستهلك أقل من مشروب واحد في اليوم، فإذا كنت تستهلك من وقت لآخر مشروبا سكريا، فلن يكون ذلك مشكلة، ولكن إذا كنت تشرب كوبا واحدا على الأقل يوميا، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض عديدة، ومنها السرطان، كما تشير هذه الدراسة، إلى جانب أمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لأبحاث أخرى.”

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها