تشخيص التهاب الأذن بالهواتف الذكية

22 ديسمبر , 2014

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=10002

هل هناك ما هوا أسوأ من أن طفلك ربما يعاني التهاباً في الأذن؟ هناك أداة جديدة تأمل أن تجعل هذه الحالات أسهل في التشخيص من خلال الاستفادة من صلاحيات الهاتف الذكي الخاص بك.

CellScope’s Oto Home هي أداة طبية يتم توصيلها بهاتفك الذكي، وهو منظار للأذن مخروطي يشبه الذي يستخدمه الأطباء للنظر داخل أذنك، صحيح أن هذا التطبيق لا يستطيع أن يخبرك ما إن كان هناك التهاب أم لا، لكنه يمكنك من إرسال فيديو تصويري إلى الطبيب المختص، والذي يستطيع بناءً على ذلك تشخيص الحالة، وفوق ذلك أيضاً يستطيع أن يصف العلاج.

هذا التطبيق يوفر عدداً من المزايا، فأنت لن تضطر لحمل طفلك الآخذ في الصراخ والبكاء إلى عيادة الطبيب، ثم تجلس لتنتظر وقتاً لا نهائياً حتى يحين موعدك، بينما هذا التطبيق يوفر لك فرصة الرد على مشكلتك في غضون ساعتين فقط، وهذا بالتأكيد وقت أقل من الذي تستلزمه رحلتك للطبيب بدءً من الوقت الذي تستغرقه حتى تصل إلى عيادة الطبيب، ثم تنتظرميعادك، ثم تعود ثانية.

هذه الأداة تكلف حوالي 79 دولاراً، لكن كل استشارة طبية تكلف حوالي 49 دولاراً، والاستشارة الطبية الأولى مجانية.

هناك خدمة أخر للمتخصصين تكلف حوالي 299 دولاراً، وتستهدف الأطباء حيث يستطيعون استخدامه كمنظار أذن لاختبار ردود فعل الأذن على تغيرات الضغط. يتم تجريب هذه الخدمة حاليا في ولاية كاليفورنيا ويؤمل بأن تصبح خدمة عالمية.

يمكن أن يكون الهاتف الذكي منصة للكثير من الأدوات الطبية فيما بعد، فيمكن لأدوات تكلف مئات وآلاف من الدولارات أن تكلف أسعاراً أقل من هذا بكثير، في شكل أسهل في النقل، كما أنها ستكون أسهل في ممارسة الطب عن بُعد.

ليس فقط لأجل رفاهية تلقي التشخيص وأنت في بيتك، بل ستفيد في تشخيص الحالات التي لا يستطيع الأطباء أن يصلوا إليها.