تخلص من تساقط الشعر بهذه الفواكه الخمسة

21 يونيو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=28398

 

 

قال الخبير في تساقط الشعر “الدكتور بشار بنزرة”، إن تناول المزيد من هذه الثمار الخمس قد يقيك من تساقط الشعر والإصابة بالصلع.

وأضاف أن السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر وراثي، إلا أن تناول الغذاء المثالي يلعب دورا حقيقيا في الحفاظ على الشعر وفروة الرأس في حالة جيدة.

وكشف الدكتور بنزرة عن بعض الثمار الرئيسية التي قد تساعد على تجنب الصلع، وهي:

1- البابايا: تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، وعلى فيتامين سي الضروري للحفاظ على الكولاجين في الجسم، ويعد الكولاجين واحدا من أهم العناصر لبناء الشعر الجديد، والحفاظ على الأدمة التي تشكل الطبقة الوسطى من البشرة والتي تحتوي على جذر كل شعرة.

2- الأناناس: تتكون الجذور الحرة من ذرات غير مستقرة تتطور في الجسم ويمكن أن تتلف الخلايا، مسببة المرض والشيخوخة، ويمكن أن تلحق الجذور الحرة الضرر ببصيلات الشعر، ولمحاربتها، يحتاج الجسم إلى مضادات الأكسدة، ويعد الاناناس واحدا من أهم مصادر مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويدات والأحماض الفينولية، لغناه بفيتامين C والمنغنيز وفيتامين ب 6.

3- الخوخ: للحفاظ على شعر صحي، من الضروري أن تحتوي فروة الرأس على رطوبة كافية، ويمكن أن يؤمن الخوخ درجة الرطوبة المطلوبة التي تحتاجها فروة الرأس، لغناه بالفيتامينات مثل A و C.

4- الكيوي: يحتوي الكيوي على مستويات جيدة من فيتامين أ وفيتامين ه وفيتامين ك ومضادات الأكسدة الفلافونويدية مثل بيتا كاروتين ولوتين وزانثين، وهي عناصر مهمة لتحفيز إنتاج الكولاجين، وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توفر الرطوبة للفروة، وتتميز هذه الفاكهة أيضا بغناها بالمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم والفوسفور، التي تساعد على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي تقوية الشعر من جذوره.

5- التفاح: يحتوي التفاح على فيتامينات أ، ب، و ج، وكلها عناصر ضرورية للحفاظ على فروة رأس صحية ومنع قشرة الرأس، وقد توصل علماء من مختبر تسوكوبا للأبحاث في تسوكوبا باليابان في عام 2002، إلى أن التفاح يحتوي على بروسيانيدين B-2 ، وهو مركب يساعد في نمو شعر جديد.

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها