تجنب تقديم هذه الأطعمة إلى طفلك فهي خطيرة جدًا !

24 يناير , 2019

عن الكاتب

Translation Student at Yarmouk University,Translator at Nok6a Magazine Love photography and discovery all new

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=26679

هنالك الكثير من الأطعمة غير الصحية والتي يتم التسويق لها بقوة وخاصة خلال برامج الأطفال التلفزيونية، و يتم تعبئتها بشكل جذاب مع رسوم كرتونية ودية، وقد تواجهين بعض الصعوبات لاقناع طفلك بعدم تناولها، لكن عليكِ كأم رفض شرائها لهم لأنها مضرة جدًا بصحتهم…  اليكِ بعض الأطعمة التي يتوجب عليكٍ الابتعاد عنها تمامًا :

صورة ذات صلة

العصائر المُحلاة مثل عصير الفواكه

تحتوي هذه العصائر على كميات كبيرة من السكر، وهو مضر كثيرًا للأطفال، كالمشروبات الرياضية وعصير الفواكه والمشروبات الغازية … لا ينبغي أبدًا أن يتناولها الأطفال، جميع هذه المشروبات اللذيذة ذات الملصقات الملونة الزاهية والإعلانات المستهدفة مضرة بشكل لا يصدق وخاصة للاطفال.

يتم صنع هذه العصائر من المحليات الصناعية و كميات هائلة من السكر ، هذه العصائر غير صحية اطلاقًا، تحتوي الفواكه على الكثير من الألياف والمغذيات ولكن عندما يتم عصرها وصنعها فإنها تفقد الألياف وجميع العناصر الغذائية الأخرى.

حبوب الافطار

حبوب الإفطائر والفطائر أيضا تقدم تغذية سيئة جدًا لطفلك لأنها تتكون من الطحين الأبيض المكرر وهو مثل السكر ، و اذا لم يتم حرقه خلال التمارين فان الجسم سوف يحوله الى دهون حول البطن، اذا كنت ترغب أن يحصل طفلك  على الألياف والمواد الغذائية فبالطبع لن يحصل عليها من حبوب الإفطار، بالإضافة الى كل هذا فإنها تحتوي على الألوان الصناعية التي قد تضر بصحة الطفل بشكل كبير.

اللحوم المصنعة

وخاصة الهوت دوج فهو مضر جدًا حيث يحتوي على الكثير من المواد الحافظة والدهون غير الصحية والكثير من الملح أيضا، ترتبط النترات الموجود فيه بالسرطان حتى النوع العضوي منها. تناول النقانق و البيبروني والهوت دوغ يضع الأطفال في خطر التعرض لزيادة الوزن ومشاكل القلب، أيضا قد تحتوي على مواد كيميائية تسبب السرطان.

قطع الدجاج الذهبية

يحتوي هذا المنتج على 20 مكونًا بما في ذلك الدجاج منخفض الجودة والدقيق المكرر، وغير هذا فإنه يتم قليها في الدهون غير المشبعة مثل الزيوت النباتية المهدرجة ثم يتم تقديمها مع الصلصات السكرية المليئة بالمواد الحافظة، أيضا أعواد الموزاريلا المقلية مضرة بقدر الضرر الذي تسببه قطع الدجاج.

الوجبات الجاهزة

الهامبرغر وشطائر الجبن المشوي والبطاطس المقلية والمشروبات السكرية هي حقا أسوأ ما يمكن أن يتناوله طفلك، لأنها تحتوي على الكثير الكثير من الدهون المشبعة والزيوت المهدرجة والمواد الكيميائية والحافظة والألوان الاصطناعية، وعادة ما تحتوي الوجبات الجاهزة  على نسب عالية من الملح والسكر لذلك فهي غير مناسبة بتاتاً للأطفال.

الحلوى والمصاص

هذه الحلوى ليست إلا سكر وملونات اصطناعية ونكهات ومواد حافظة ، وهي  ضارة للأسنان لأنها تبقى في الفم فترة طويلة من الوقت، وتسبب التسوس والضرر. من الصعب منع الطفل من تناول هذه الحلوى ولكن يجب اقناعه كم من الضرر التي  سوف تسببه على صحته   وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكر.

عن الكاتب

Translation Student at Yarmouk University,Translator at Nok6a Magazine Love photography and discovery all new

شاركها

أضف تعليقك