بندول – تطبيق يساعدك على تذكر وقت تناول الدواء

29 يوليو , 2018

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=23923

هل عانيت مرة من تذكر تناول الدواء في وقته المحدد؟ أو خشيت ترك أحد أقربائك كبار السن دون تذكير بتناول أدويتهم؟ هل نسيت يوما أن تشتري دواءك الخاص ونفذت كميته وانت بحاجة إليه؟

قام شباب عرب من دولة الإمارات العربية المتحدة بتطوير تطبيق جديد، يهدف لمساعدة المرضى على البقاء ملتزمين بأدويتهم، وذلك عبر واحدة من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها لشركات الأدوية تحسين معايير الجودة والنتائج الصحية وخفض تكاليف الرعاية الصحية الشاملة.

رابط تحميل التطبيق

تقول التقارير العلمية أنه عندما يفقد المرضى جرعات من أدويتهم في أوقاتها المحددة، فإن الأدوية لا تعمل بشكل صحيح وبنفس الوقت تزداد معدلات الوفيات أو الأمراض لا سامح الله.

كما تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من نصف الأدوية التي يتم وصفاتها حول العالم كل سنة لا تؤخذ بشكل صحيح، والنسيان هو السبب الأكثر شيوعا لعدم الالتزام بالدواء.

تطبيق بندول ( المتوفر حاليا لأجهزة الأندرود ) يعتبر البرنامج الأول عربيا من نوعه للتذكير بمواعيد الأدوية. كما يعتبر تطبيق بندول آمناً جدا ويمكن الاعتماد عليه. ويناسب هذا التطبيق جميع الفئات العمرية ويفيد المستخدم سواء كان كبير في السن ولديه الكثير من الأدوية التي عليه أخذها، أو حتى الشباب الذين ينتظمون على أخذ أدويتهم أو فيتاميناتهم باستمرار.

التطبيق يوفر إمكانك إضافة عدد لا نهائي من الأدوية ومتابعتهم ويقوم بتنبيهك عند قرب نفاذ مخزون الدواء. وهو تطبيق مجاني تماما. – يتناسب مع روتينك اليومي ويستمر في تذكيرك بالدواء حتى نفاذ كميته.

الخاصية الأجمل في التطبيق هي أن بإمكان عدة مستخدمين الإستفادة من التطبيق على جهاز واحد. حيث يمكن إنشاء لكل مستخدم إسم وكلمة مرور خاصة به إن استوجب الأمر.

ننصحك بتنزيل البرنامج حتى لو لم تكن تتعاطى أي دواء بالوقت الحالي لأنه من المؤكد أنك ستحتاج له عند المرض أو عند الحاجة لأخذ مكملات غئاية أو فايتمينات.

وحسب ما جاء في صفحة التطبيق على الفيس بوك، فإن التطبيق سيطلق على أجهزة الأيفون في وقت قريب، ولم يحدد القائمون عليه مدى قرب المدة التي سيطلق فيها المشروع.

رابط الصفحة على الفيس بوك