بعض الطرق الطبيعية لتخفيف أعراض الربو

30 نوفمبر , 2018

عن الكاتب

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=25790

إذا كنت تعاني من أزمة الربو فأنت تعرف حق المعرفة  مدى أهمية تناول دوائك كما وصفه الطبيب. وهذا يعني في كثير من الأحيان تناول دواء طويل الأمد. لكن علاج الربو لا يتعلق فقط بالأدوية. يمكنك القيام بالعديد من الأمور الأخرى لمساعدتك على التنفس بحرية وبأكبر قدر ممكن.

أحد هذه الأُمور هي إحتساء كوب من الأسبريسو، في حين أن السعال ، والصفير ، وصعوبة التنفس تستدعي جهاز استنشاق ، قد تفكر في شرب الكافيين إذا كانت الأعراض خفيفة. الكافيين هو موسع قصبي ضعيف ، مما يعني أنه يفتح مجرى الهواء الخاص بك قليلاً. هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لإثبات هذا ، ولكن بعض الدراسات تشير إلى أنه قد يساعد رئتيك على أن تعمل بشكل أفضل لمدة تصل إلى 4 ساعات. إن إستنشاق البخار أيضاً يساعد كثير من الناس الذين يعانون من الربو، يمكن لغرفة البخار (الساونا) أو حتى الحمام في المنزل أن يساعدك على التخلص من المخاط الذي قد يجعل التنفس صعباً. ولكن إحذر، بعض الناس يجدون أن الحرارة تجعل الربو أسوأ لديهم ، لذا من المهم معرفة مسبباتك الشخصية.

هل تعلم أن إضافة التوابل لطعامك قد تساعدك أيضا، يحتوي الثوم والزنجبيل على مركبات مضادة للالتهاب قد تخفف من أعراض الربو. إن الثوم الطازج و الزنجبيل مفيدان جدا، يمكنك أن تضعهم في كوب من الماء الدافئ وتشربه مثل الشاي ، أو استخدم هذه التوابل أكثر في الطهي. أيضا تناول الخضراوات الملونة لأنها غنية بمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفيتامين (سي) و(أي) والتي تساعد في مكافحة الالتهابات في جسمك ، بما في ذلك في رئتيك. راقب نظامك الغذائي ، وكن حذراً من الكبريت ، وهو نوع من المواد الحافظة التي تسبب أعراض الربو لدى بعض الناس. ستجده في كثير من الأحيان في النبيذ والفاكهة المجففة والمخللات والروبيان.

تعلم كيفية التخلص من التوتر والضغط لأنه يساعدك بشكل كبير، عندما تكون مرهقاً ،فإن  جميع عضلات جسمك تتوتر وتنضغط، بما في ذلك العضلات الموجودة في صدرك. إن التخلص من التوتريعني تقليل حالات الربو. إن ممارسة التأمل واليوغا هي خيارات جيدة ، مثل تاي تشي وهي فنون الدفاع عن النفس الصينية القديمة . تشير الأبحاث إلى أنه يمكن للتمارين  أن تساعد في السيطرة على أعراض الربو لدى بعض الأشخاص. أيضًا التعرض لأشعة الشمس يساعدك كثيرًا،  إن الأشخاص الذين يعانون من الربو الحاد قد يكونون أكثر عرضة  لنقص فيتامين (د). قم بفحص الفيتامينات لديك،  إذا كان لديك نقص في بعض الفيتامينات، فإن الحليب  والأسماك يحتويان على نسب عالية منه. والتعرض للشمس يزيد نسبة فيتامين (د) لديك، تذكر فقط أن تستخدم واقٍ من الشمس ، ولا تبقي طويلاً  لأنه يمكن أن تزيد فرص الإصابة بسرطان الجلد.

التنفس بعمق مفيد لك جدًا،  هل تعلم أن تمارين التنفس تساعد رئتيك على العمل بشكل أفضل. إن التنفس البطني( يسمى أيضا التنفس من البطن) ، هو أسلوب  مفيد. إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في ذلك ، يمكن أن يحيلك طبيبك إلى أخصائي ليساعدك في هذا. إن الدهون الزائدة حول الصدر والبطن يمكن أن تجعل عملية التنفس أكثر صعوبة ، ويمكن للخلايا الدهنية  أن تسبب التهابًا قد يؤثر على مجاري التنفس. يمكن أن يساعد التقليل من السعرات الحرارية والدهون والمشي كل يوم.

وفي النهاية فإن العديد من الأشخاص المصابين بالربو يعانون أيضًا من الحساسية ، ويمكن أن تسبب الحساسية الشائعة مثل حبوب اللقاح و الغبار ووبر الحيوانات الأليفة ظهور أعراض الربو لديك إذا كنت حساسًا تجاهها. إذا لم يتم تشخيصك بالربو أو الحساسية، فراجع طبيب الحساسية حتى تعرف ما يزعجك بالضبط وحاول الابتعاد عنه.

عن الكاتب

شاركها