fbpx

بعد أكثر من 60 عاماً .. السعودية تلحق الركب البيئي!!

بعد أكثر من 60 عاماً .. السعودية تلحق ركب الدولة المستمثرة في الطاقة الشمسية فحسب مقالة ( Saudi Arabia gets first solar power plant ) التي نُشرت في موقع CoolerPlanet.com فإن السعودية افتتحت في مطلع شهر اكتوبر 2011 اول حقل توليد طاقة كهربائية عن طريق الشمس، وذلك في جزيرة فرسان، ويفترض ان يوفر المشروع 28000 برميل من الديزل سنوياً، خاصة ً أن مدة سطوع الشمس Sunshine duration فيه تعتبر كبيرة نسبيياً والتي ستتيح له توليد 7,000 واط في المتر المربع.

المثير والغريب في الامر ان السعودية بدأت تستمثر في الطاقة الشمسية الان علماً أنه دول العالم بدأت تهتم بها في الخمسينات من القرن الماضي وعلماً بأنها لم تملك صحاري وشمس حارقة .. كالسعوديّة !!

 
http://solar.coolerplanet.com/News/800612028-saudi-arabia-gets-first-solar-power-plant.aspx
Reply

تعليق واحد

  1. لا ارى الامر غريبا في ان السعودية بدات اخيرا الاستثمار في انتاج الطاقة الشمسية مع ان دول العالم بدأت في ذلك في الخمسينيات من القرن الماضي وذلك لسببين
    الاول : للاسف بطيبعة العرب في عصرنا الحالي ، التطور والكتولوجيا تصلهم بشكل متاخر ولا يهتمون للامر الا بعد ان قامت الدنيا ولم تقعد
    ثانيا: تعتبر السعودية من اكبر الدول النفطية في العالم لذلك لم تكن تفكر بمصادر طاقة اخرى وهي التي تصدر للعالم النفط لكن بعد مرور السنوات علمت ان النفط ليس نبع لا ينضب وسيأتي يوم وينتهي هذا المخزون لذا لحقت بركب باقي الدول من اجل انتاج الطاقة النظيفة والرخيصة .

    ولكن بشكل عام تعليقي انها خطوة ممتازة جدا وخاصة ان الشرق الاوسط يتميز بسطوع شمسه في معظم ايام السنة بعكس دول اوروبا وامريكا ومن الجيد استغلال هذه الميزة .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *