fbpx

مجلة نقطة العلمية

نقطة من بحر العلم

طاقة نظيفة

بطاريات تسلا تستخدم لتحلية المياه في أفريقيا

احتلت تسلا الكثير من العناوين الرئيسية في أواخر عام 2019، بما في ذلك الإعلان عن سايبر تراك التي طال انتظارها، ولكن إلى جانب قطاع السيارات، فإن بطاريات Tesla تُستخدم في مجالات أخرى.

افتتحت GivePower لتوها محطة جديدة لتحلية المياه في أفريقي، ولتنفيذ هذا المشروع، أرادت GivePower استخدام بطاريات Tesla وكذلك الطاقة الشمسية لتزويد آلاف الناس بمياه الشرب.

يتم تنفيذ هذا النظام حاليا في قرية أولى في كينيا، تسمى كيونغا، حيث كان السكان يُجبرون في السابق على الشرب من آبار المياه المالحة، ناهيك عن المياه الملوثة، لأن تحلية المياه هي عملية تتطلب كميات هائلة من الطاقة يصعب العثور عليها في هذه المناطق التي يكون فيها انقطاع التيار الكهربائي شائعا.

لتحقيق ذلك، طورت GivePower نظاما يعتمد على الطاقة الشمسية لتشغيل بطاريات Tesla، من أجل تشغيل عملية تحلية المياه.

مقالات شبيهة:

“يستخدم النظام الألواح الشمسية التي تنتج 50 كيلووات من الطاقة، ويتم تخزين الطاقة بواسطة بطاريتي تسلا عالية الأداء، ويستخدم مضختين للمياه تعملان على مدار الساعة، وفقاً لــ GivePower.

من خلال التشغيل المستمر، 24 ساعة في اليوم، فإن هذا النظام قادر على إنتاج ما يقرب من 70000 لتر من مياه الشرب يوميا، وهو أكثر بكثير من احتياجات هذه القرية.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن المياه التي ينتجها هذا المرفق هي ذات نوعية أفضل من تلك الموجودة في محطة تحلية المياه التقليدية، ولا تنتج أي بقايا وغيرها من المواد الملوثة.

نظرًا لهذا النجاح، تعتقد GivePower بأنها قادرة على تكرار هذا النوع من التركيبات في القرى الأخرى التي تحتاج أيضا إلى مياه الشرب.

وتعمل تسلا على العديد من المشكلات الأخرى من هذا النوع في إفريقيا وفي بقية العالم، حيث تقوم الشركة الأمريكية بتثبيت ما يقرب من 520 Powerwalls للحفاظ على موثوقية الطاقة والإنترنت.

 

 

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية