بدء إنتاج سيارات مطبوعة بتقنية 3D وأوروبا أول مستورد

21 أغسطس , 2018

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=24066

عند التفكير قليلا في الطريق الطويل الذي مضت فيه السيارات سنكتشف أمرا مثيرا للغاية، إنتقلت هذه التقنية من وسيلة نقل تحرق الكثير من الوقود لنقل الشخص من المكان أ إلى المكان ب، إلى ثورة متكاملة تقودها تطورات الهواتف الذكية وتربط بينها.

فعلى سبيل المثال، تستطيع اليوم ( بشكل نظري ) أن تقوم سيارة واحدة موجودة في المنزل، أن تقل الأطفال من بيتهم صباحاً إلى مدارسهم، ثم تعود لأخذك إلى عملك بعد ذلك بساعات، فيما ترتب أمرها لتقل زوجتك إلى الكوافير أو أي عمل اخر تقوم به، ثم ترجع وحدها إلى المنزل. كل هذا بشكل مؤتمت دون وجود سائق ينقلك يومياً.

إقرأ أيضا:

سيارة هوندا تشحن في 3 دقائق وتطلق بخار بدل العوادم

في حادث قاتل، كيف تقرر السيارة الذاتية القيادة من ستقتل ومن ستنقذ؟

Swincar: سيارة مدهشة لها قدرات العنكبوت

سيارات مطبوعة

أعلنت شركتان هذا الشهر عن سيارات LSEV جديدة، وهي سيارات كهربائية صغيرة مطبوعة بطابعات ثلاثية الأبعاد، حيث أن جميع الأجزاء المرئية منها ( ما عدى الزجاج والهيكل الداخلي والمحرك توابعه ) مطبوعة بطابعات ثلاثية الأبعاد بشكل كامل.

الفيديو التالي من الشركة المطورة.

مواصفات وحجم السيارة

تبدو السيارة ذات طراز رياضي متميز، لكنها أصغر قليلا من سيارات SMART CARS، طول السيارة يصل حتى ٨ أقدام فيما عرضها أربعة أقدام فقط، وإرتفاعها يساوي خمسة أقدام.

صاحبة الفكرة لهذه السيارة، شركتين متخصصات بمواد الطباعة ثلاثية الأبعاد مقر الشركتين مدينة سنجهاي الصينية، أطلقتنا هذه المبادرة كشركة ناشئة تحت إسم XEV.

السيارة الأن قادرة على السير بسرعة 43 ميل في الساعة ( 70 كيلومتر في الساعة)، وهو ما يبدو رقما مقبولا في المدن المزدحمة والتي لا تتجاوز فيها السيارات هذه السرعات أصلا، إلا ان الشركة تطور سيارات اكثر سرعة في الوقت الحالي.

كما ان السيارة قادرة على السير حتى حوالي 93 ميل (160KM) قبل أن تحتاج إعادة شحنها مرة اخرى.

السرعة المحدودة للسيارة ستجعل من الصعب بمكان أن تكون وسيلة نقل جيدة في الطرقات بين المدن، لكن 160 كيلو التي تمنحها البطارية، ستجعلها مفيدة جدا للتنقلات داخل المدينة.

شركة بريد إيطالية، تعاقدت مع الشركة المنتجة لإستيراد حوالي 5000 سيارة من هذا النوع، حيث أن هذه السيارات ستكون مفيدة جدا لشركات البريد، التي تقوم بإيصال الرسائل إلى البيوت وسط المدن.

مثال اخر على احتياجك لهذه السيارة سيكون ضمن المنشئات النفطية الكبيرة، أو مراكز الأعمال الأخرى التي تتطلب تنقلات داخل هذه المنشئات.

أول طلبية من هذا النوع من السيارات ستبدأ بالإنتاج في نهاية هذه السنة، وستشحن إلى أوروبا، المهم والمثير في الأمر، أن طباعة وتركيب السيارة سيستغرق حوالي ٣ أيام فقط، وسعرها يصل إلى 10,000 دولار أمريكي فقط.

في النهاية، لا تزال هذه السيارة وغيرها من السيارات الكهربائية البطئية أمام تحد كبير للغاية، قد يصعب عليها تجاوزه، خاصة لو نظرنا إلى العدد الكبير من السيارات التي تعمل بالوقود والتي تسير بين المدن بسرعات كبيرة للغاية.