انخفاض الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من 2019

23 أغسطس , 2019

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=29515

في الأشهر الستة الأولى من عام 2019، كلفت الكوارث الطبيعية والتي تسبب بها البشر حوالي 44 مليار دولار، وقد بلغ هذا المبلغ في المتوسط ​​109 مليار دولار على مدى السنوات العشر الماضية.

ألحقت الكوارث الطبيعية أضرارا بقيمة 40 مليار دولار في جميع أنحاء العالم خلال النصف الأول وأضرار بفعل الإنسان بلغت 4 مليارات دولار ، وفقا للتقدير الأول لدراسة سيجما الصادرة يوم الخميس من قبل “Swiss Re Institute”.
وقال التقرير أن هذه الأرقام انخفضت انخفاضا حادا عن أرقام النصف الأول من عام 2018 ، والتي بلغت 51 مليار دولار مقابل إجمالي الأضرار، والتي تم تأمين 26 مليار دولار منها.
الأعاصير والفيضانات
تسببت الكوارث المختلفة في أكثر من 5000 ضحية (حالات وفاة وحالات اختفاء)، وتسبب إعصار إيداي، الذي أصاب مالاوي وموزمبيق وزيمبابوي ومدغشقر بأكثر من 1000 حالة وفاة، هو الأشد تدميرا.

بلغت الأضرار العالمية، التي تشمل الكوارث الطبيعية (حوالي 90 ٪ من المجموع) والأضرار الناجمة عن الإنسان، 44 مليار دولار، وهي نسبة بعيدة كل البعد عن متوسط ​​109 مليارات دولار في الأشهر الستة الأولى من العقد السابق. من أصل 19 مليار دولار التي يغطيها التأمين في النصف الأول ، تشكل الأعاصير والفيضانات معظم الحصة.

تبرز الدراسة مرة أخرى “فجوة التغطية في البلدان الناشئة” مقارنة بالبلدان المتقدمة، كما جاء في البيان مارتن بيرتوج، المسؤول عن “Catastrophe Perils” في Swiss Re، مستشهدا بإعصار فاني على وجه الخصوص في الهند، والذي لم يتم تقييم أضراره بشكل كبير.