fbpx

اليابان لديها العلاج لفيروس كورونا .. ولكن ما هو؟ وهل ينجح؟

قال خبراء طبيون في الصين إن دواء الإنفلونزا “فعال بشكل واضح” في علاج الفيروس التاجيعلاج الفيروس التاجي.

تمت تجربة فافيبيرافير، المكون النشط في دواء ياباني مضاد للأنفلونزا يدعى أفيجان، على 340 مريضا مصابا بالمرض القاتل في الصين.

تعافى المرضى الذين تناولوا فافيبيرافير بشكل أسرع وأظهروا تحسنا أفضل في الرئة مقارنة بالمرضى الذين لم يعطوا الدواء، ويُعتقد أن المكون يمنع الفيروس من التكاثر في الجسم.

سيتم التحقيق في الجرعات في المزيد من مرضى COVID-19 من قبل باحثين في هونغ كونغ، الذين يدعون أنهم سيعطون الدواء “مجانًا ” إذا أظهرت الدراسات أنه آمن.

ومع ذلك، تشير التجارب السريرية المتناقضة إلى أن Favipiravir لن يكون مفيدا في المرضى الذين يعانون من مرض أكثر حدة.

حتى الآن، لا يوجد علاج للفيروس التاجي الجديد الذي يسبب جائحة عالمية، رغم أن معظم الأشخاص يعانون من أعراض خفيفة ويمكنهم التعافي في المنزل في غضون أسبوع.

وقد أصاب COVID-19 ما يقرب من 200000 شخص وتوفي 79000.

Avipiravir هو عنصر نشط أثبت أنه فعال ضد سلالات الإنفلونزا والحمى الصفراء ومرض الحمى القلاعية وبعض عائلات الفيروسات الأخرى.

تم تقديم الدواء لـ 80 مريضا في شنزن ووهان، حيث ظهرت فيروسات التاجية الجديدة لأول مرة في ديسمبر 2019.

وقال تشانغ شين مين المسؤول بوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية للصحفيين في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إن فافيبيرافير كان فعالا دون آثار جانبية واضحة في مساعدة مرضى الفيروس التاجي على التعافي.

مقالات شبيهة:

ونقلت صحيفة الجارديان عن شينمين قوله “تتمتع بدرجة عالية من الأمان وفعالة بشكل واضح في العلاج”.

كان للمرضى الذين تم إعطاؤهم الدواء في شنتشن نتائج سلبية للفيروس التاجي في المتوسط ​​بعد أربعة أيام من تشخيصهم، مما يعني عدم وجود أثر للفيروس في أجسامهم.

أظهرت الأشعة السينية تحسنا في حالة الرئة في تسعة من كل عشرة من المرضى الذين عولجوا باستخدام فافيبيرافير، مقارنة بستة من عشرة لم يأخذوا الدواء.

ولم يتم الكشف عن النتائج في المرضى في ووهان، كما أنه من غير المعروف أي دواء Favipiravir تم إعطاؤه للمرضى.

واحدة من أشهرها هي Avigan، المصنعة من قبل شركة تابعة لـ Fujifilm، والتي تشتهر بكاميراتها، وقد تمت الموافقة على الدواء للاستخدام في اليابان في عام 2014 كعلاج جديد للإنفلونزا.

ورفضت فوجي فيلم توياما كيميكال، الذراع الطبي لشركة فوجي فيلم، التعليق على التجربة السريرية، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان.

ويتم اختبار دواء يستخدم favipiravir، طورته Sihuan Pharmaceutical ومقر هونج كونج، على مرضى COVID-19.

بقيادة مستشفى بكين تشاويانغ، تعد التجربة السريرية جزءا من برنامج قام به Sihuan ومعهد علم الأوبئة الميكروبيولوجية، وهو قسم من القوات المسلحة الصينية.

ستشمل الدراسة 60 مريضاً بفيوس كوفيد 19 الذين سيتم علاجهم لمدة 10 أيام.

قال المدير التنفيذي لـ Sihuan Che Fengsheng: “بعد كل الجهود والاستعدادات، فإن مجموعتنا مستعدة تماما لإنتاج المواد الخام وإعداد منتجات favipiravir.

وأضاف: “بمجرد الموافقة عليها، سيتم توفير أقراص favipiravir مجانا كحماية علاجية لمرضى COVID-19 أثناء الوباء، مما يجلب أخبارا جيدة للمرضى.”

تعليقان

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية