fbpx

المغرب…ندوة المشتريات 2019 تسفر عن شراكة لتعزيز الطاقات المتجددة

تم توقيع اتفاقية شراكة في 22 ديسمبر 2019 في الدار البيضاء، بين الجمعية المغربية لأطر المشتريات (AMCA) وكوادران ماروك، المنتج المستقل للكهرباء من مصادر متجددة، على هامش ندوة المشتريات 2019.

بموجب هذه الشراكة، الموقعة بالأحرف الأولى من قبل رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ياسين سرحاني وداميان جرانجون، مدير كوادران ماروك، يتعهد الطرفان بشكل خاص بالقيام بعمل مشترك بهدفتعزيز الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة، لا سيما مع أطر المشتريات، من خلال تنظيم مؤتمرات وورش عمل تتناول مواضيع مثل الشراء المسؤول وتوفير الطاقة والمشتريات الخضراء والقوانين الجديدة المتعلقة بالطاقة، والهدف من ذلك هو زيادة نطاق الإجراءات المنفذة بشكل مشترك وتعزيز الحلول التي تقدمها Quadran Maroc إلى مجتمع الشراء.

في هذه المناسبة، سلط سرحاني، الذي قدم مختلف المشاريع وورش العمل المستقبلية التي تربط بين AMCA و Quadran Maroc، الضوء على المزايا الاقتصادية والبيئية التي توفرها الطاقات المتجددة، ولا سيما للشركات، مشيرا إلى أن الانتقال إلى الطاقة المتجددة يتيح للشركات أن تعمل لصالح البيئة، وأن تكون مسؤولا عن البيئة، وكذلك لتخفيض فواتير الطاقة لديها واكتساب قدرتها التنافسية بعد ذلك.

مقالات شبيهة:

تتشكل هذه الشراكة على المدى الطويل من أجل مرافقة الجمعية من خلال ورش العمل المختلفة، التي شدد عليها جرانجون من جانبه، والتي تسلط الضوء على سياسة المغرب التطوعية لتطوير الطاقات المتجددة، وتعزيز كفاءة الطاقة وتقليل اعتماد الدولة على الطاقة الكهربائية المستوردة.

في القائمة الخاصة بهذه الندوة التي تستمر يومين، والتي أطلقتها AMCA، اجتماعات المائدة المستديرة حيث ناقش المشاركون حول “التقنيات الفرعية والشراء”، “المصادر العالمية” و “أساليب الشراء الحديثة”.

تم الاحتفال بافتتاح هذا الحدث يوم السبت بتوقيع اتفاقية شراكة بين AMCA والمدرسة العليا للصناعات النسيجية والملابس (ESITH)، تهدف إلى تعزيز عملهما المشترك.

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية