fbpx

مجلة نقطة العلمية

نقطة من بحر العلم

الصحة العامة تغذية

القهوة ليست سيئة لقلبك شرط أن تكتفي بأقل من 6 أكواب في اليوم

وجدت دراسة أجرتها جامعة جنوب أستراليا أن شرب أكثر من ستة أكواب يوميًا من القهوة، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22 بالمائة.

الدراسة المستندة إلى بيانات البنك الحيوي البريطانية (UK Biobank) التي تضم 347،077 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عامًا، هي محاولة لفهم ما إذا كان البعض منا أكثر مرونة في مواجهة آثار القهوة من الآخرين.

ركز الباحثون على الجين الذي يستقلب الكافيين CYP1A2، والذي يعتقد أنه يساعد في تحسين معالجة الكافيين.

وحددوا عادات استهلاك القهوة التي زادت أو قللت من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجدوا أنه حتى أولئك الذين لديهم جين CYP1A2، الذي ساعدهم في استقلاب القهوة أربع مرات أسرع من الآخرين، لاحظوا سلبيات بعد كوبهم السادس من القهوة.

وفقا لجمعية القلب الأمريكية، فإن للقهوة إيجابيات وسلبيات، فهي تساعد على إطلاق الأحماض الدهنية من الأنسجة الدهنية، والتي يمكن استخدامها للطاقة، كما أنها تحفز الجهاز العصبي، لكن تأثيرها على الكلى يمكن أن يزيد من العطش، ويمكن أن تسبب حموضته ارتداد الحمض.

بالنسبة لأولئك المهتمين بصحة قلوبهم، ينبغي عليهم تحويل انتباههم إلى الإضافات التي يضخونها في فنجان القهوة، بدلاً من القهوة نفسها.

وحذر الخبراء من أن الكريمات والسكريات والنكهات التي يضيفها الناس إلى القهوة، تجعلها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي لا يحتاجها الناس وربما تزيد الأمور سوءا، عندما يتعلق الأمر بصحة القلب.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Avatar
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية