نقطة الصحة الجيدة العزلة الاجتماعية مرتبطة بارتفاع ضغط الدم عند النساء

العزلة الاجتماعية مرتبطة بارتفاع ضغط الدم عند النساء

أفاد باحثون أن النساء المنعزلات اجتماعيا أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم أكثر من الرجال.

استخدم العلماء بيانات عن 28238 رجلاً وامرأة كنديين تتراوح أعمارهم بين 45 و 85 عامًا يشاركون في دراسة كبيرة مستمرة عن الشيخوخة.

ووجد الباحثون أنه مقارنة بالنساء المتزوجات، فإن النساء غير المتزوجات معرضات لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 28 في المائة، والمطلقات أكثر عرضة بنسبة 21 في المائة، والنساء الأرامل بنسبة 33 في المائة.

الروابط الاجتماعية مهمة أيضا

مقارنة بربع النساء اللواتي لديهن أكبر شبكات اجتماعية – والتي تراوحت بين 220 إلى 573 شخصًا – كانت النساء في الربع الأدنى، مع أقل من 85 اتصالًا، أكثر عرضة بنسبة 15 في المائة لارتفاع ضغط الدم.

التجمعات مختلفة، وأضعف بشكل عام، عند الرجال

كان الرجال الذين عاشوا بمفردهم أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم من الرجال مع شركاء، ولكن حجم الشبكات الاجتماعية للرجال، أو مشاركتهم في النشاط الاجتماعي، لم يكن مرتبطًا بشكل كبير بارتفاع ضغط الدم.

مقالات شبيهة:

الحوامل المصابات بارتفاع ضغط الدم أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية

وضبطت الدراسة، التي نشرت في مجلة ارتفاع ضغط الدم، العديد من العوامل التي تؤثر على ضغط الدم، بما في ذلك العمر والتعليم والتدخين وتعاطي الكحول والاكتئاب.

قالت Annalijn I. Conklin، كبير المؤلفين، والأستاذة المساعدة في جامعة كولومبيا البريطانية، إن النتيجة الأكثر أهمية هي أن الروابط الاجتماعية تبدو أكثر أهمية بالنسبة للنساء منها بالنسبة للرجال. وقالت: “الروابط الاجتماعية مهمة لصحة القلب والأوعية الدموية، وهي تهم النساء أكثر.”

المصدر: https://www.nytimes.com/2020/11/02/well/mind/social-isolation-tied-to-high-blood-pressure-in-women.html

Avatar
محمد
مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية