fbpx

اصنع وقود الديزل الحيوي بنفسك !

يبدو أن هذا الوقود الرائع الذي يعرف بوقود الديزل الحيوي
والذي يعتبر معجزة كاعتباره مصدر للطاقة ما هو إلا فكرة رائعة من المصمم Ben Guthrie الذي صرح ان وقود الديزل الحيوي “يعتبر من الموارد المتجددة والقابلة للتحلل تماما ويعتبر غير سام،ويعتبر رخيص التكلفة،والمكونات المستخدمة متوفرة بسهولة وغالبا ما تكون مجانية آتية من بقايا منتجات أخرى.
إن ما يقوم به المصمم Ben Guthries هو نشر الحب لاستخدام وقود الديزل الحيوي ، وهذا الشيء غاية في النبل, لأن وقود الديزل الحيوي لم يتم استخدامه بصورة واسعة إلى الآن.

إن ما يود أن يفعله هذا المصمم للعالم هو تقديم اختراع يتوفر للجميع في بيته بما يمكنهم من صنع وقود الديزل الحيوي في المنزل بطريقة آمنة وسهلة مع مضخة رائعة للحصول عليه.

ووفقا للبحوث التي قام بها المصمم، إن الوقود الحيوي المعالج في السوق يعتبر مكلف جدا ولا يمكن استخدامه بسهولة. وإن أساليب DIY التي تستخدم في الأسواق لإنتاج وقود الديزل الحيوي تعتبر صورة حية للفوضوية والقذارة, كما ستلاحظ في الصور التي توجد بالأسفل.
ويعرض المصمم هنا كيفية استخدام الآلة في عملية صب
المكونات اللازمة من الأعلى, وإن المضخات الآلية تعمل على تدفئة العناصر,وإن الحرارة اللازمة تعمل لتشغيل النظام, وهذه جميعها تقوم بالعمل بشكل آلي ودقيق.

وكذلك الصورة التي في الأسفل توضح وبالتفصيل كل قطعة في الجهاز وكيفية عمل الأشياء بداخلها.
وكما نرى الخزان الذي يجمع النفايات التي هي عبارة عن الجلسرين والتي يمكن استخدامها كصابون أو مرطب للبشرة.
إن هذه العملية غير سامة وصديقة للبيئة ولا تتطلب سوى مصدر الكهرباء والماء.

3 تعليقات

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *