استخدام هاتفك المحمول أثناء التسوق يدفعك لإنفاق 41٪ أكثر مما تنفقه بدون جهازك

23 مايو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=28044

يؤدي استخدام هاتفك المحمول أثناء التسوق إلى إنفاق 41٪ أكثر مما تنفقه بدون جهازك لأن المتسوقين يمشون ببطء ويستكشفون المزيد من الممرات.

يمكن أن يؤدي استخدام هاتفك المحمول أثناء وجودك في السوبر ماركت إلى رفع فواتير التسوق بنسبة 41 في المائة في المتوسط.

يتحرك المتسوقون الذين يستخدمون هواتفهم بشكل أبطأ من أولئك الذين يبقون هواتفهم في جيوبهم، حيث أنهم ينشغلون بالتحقق من الرسائل، ويتصفحون وسائل التواصل الاجتماعي ويجرون مكالمات.

تم فحص عادات التسوق هذه من قبل باحثين من جامعة باث ومدرسة ستوكهولم للاقتصاد وكلية بابسون في ماساتشوستس وجامعة تينيسي.

في إحدى الدراسات، أضاف المتسوقون أكثر من 45 في المائة من العناصر إلى سلة التسوق الخاصة بهم أثناء استخدام الهاتف، بينما أضاف المشاركون في الدراسة الثانية 58 في المائة إضافية.

في الدراسات، كان المتسوقون يرتدون نظارات تتبع العين التي سجلت حقولهم البصرية وحيث نظروا أثناء تصفحهم لمتجر.

قام الباحثون بقياس الوقت الذي يقضونه في المتجر وعدد المرات التي “ركّزوا” فيها على منتج أو سعر، وكيف تحركوا حول المتجر، ومقدار ما أمضوه في النهاية، وما إذا كانوا يستخدمون هاتفا محمولا.

أوضحت النتائج أن استخدام الهاتف المحمول يزيد من إجمالي الوقت الذي يقضيه المتسوقون في المتجر، مما يؤدي إلى المزيد من عمليات الشراء.

وقال كارل فيليب أهلبوم الخبير في تسويق البيع بالتجزئة بجامعة باث: “يميل تجار التجزئة إلى القلق من أنه عندما يستخدم المتسوقون هواتفهم المحمولة، فإن ذلك يصرفهم عن إنفاق الأموال، لذلك شعرنا بالدهشة لإيجاد التأثير المعاكس تماما”.

وأضاف “كانت النتائج واضحة جدا، فكلما زاد الوقت الذي تقضيه على هاتفك، زادت الأموال التي تنفقها”.

 

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها