اختبار لقاح تجريبي يدرب جهاز المناعة على التعرف على الأورام وقتلها

24 يونيو , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=28450

يتم اختبار لقاح تجريبي يدرب جهاز المناعة على التعرف على الأورام وقتلها، على الكلاب، ويأمل الباحثين أن يتم تجربته على الأشخاص.

يستعد العلماء لاختبار عقار يدرب جهاز المناعة على التعرف على جزء معين من الخلايا السرطانية ومهاجمته.

واختار الباحثون جزءا من الخلايا السرطانية التي تلتصق بها خلايا المناعة عادة – خلايا الدم البيضاء – والتي يعتقد أنها شائعة في مختلف أنواع السرطان.

ولأن السرطان في الكلاب يتطور بشكل مشابه للإنسان، ويمكن أن ينجم عن عوامل بيئية مماثلة، فيمكن إعطاء اللقاح للناس ذات يوم،

وسيقوم باحثون من جامعة ولاية أريزونا وجامعة ولاية كولورادو بتجربة لقاحهم على 800 كلب لمعرفة ما إذا كانت لديه أي فرص للنجاح.

النتائج المحتملة هي أن عددا أقل من الكلاب يصاب بالسرطان أو أن المرض يستغرق وقتا أطول للتطور أو أن اللقاح لا يعمل على الإطلاق.

وفي حديثه عن النتائج، قال الدكتور دوج ثام لشبكة سي إن إن : انخفاض السرطان في الكلاب التي تحصل على اللقاح سيكون ذلك نصرا كبيرا، والنتيجة الثانية التي يمكن أن تكون هي إذا تم تأخير ظهور السرطان”.

وأضاف الدكتور ثام: اختبار هذا النهج في الكلاب سيكون بمثابة جسر مثالي للدراسات الإنسانية، وبالإضافة إلى ذلك، إذا نجحت، فستكون لدينا أداة جديدة للوقاية من السرطان في حيواناتنا الأليفة، ربما قبل عقود من إتاحتها للبشر.

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها