شاهد: كيف إحتفلت ناسا بالذكرى الخمسين لوصول الإنسان للقمر

20 يوليو , 2019
Avatar

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=29050

 اليوم هو العشرون من يوليو تموز ومن خمسون عاماً مضت، تفوقت أميركا في سباق الحرب الباردة ضد الاتحاد السوفيتي؛ حيث خطت أقدام نيل أرمسترونج على القمر يليها اقدام باز الدرين.

إليكم بعض صور الاحتفالات من ناسا وبعض المؤسسات الأخرى

في التاسع عشر من يوليو تموز (البارحة) قامت ناسا بعرض بث حي توضح فيه الأماكن التاريخية التي شاركت في إطلاق أبولو 11 مثل مركز كيندي للفضاء، غرفة التحكم التابعة لمهمات أبولو آنذاك من داخل مركز جونسون للفضاء، وحدة التحكم الخاصة ب أبولو 11، ومركز مارشال للطيران الفضائي. من خلال هذه المحطات تحكي ناسا عن الأحداث التي سبقت الإقلاع ويوم الإقلاع نفسه. 

 

صور غير مُسبقة للقمر

قامت ناسا بتجميع الصور من المهمات أبولو المختلفة التي هبطت على القمر لكي تخلق لأول مرة صورة بانورامية لموقع الهبوط على القمر. 

افتتاح المعارض الخاصة بالذكرى الخمسين

 كما تم افتتاح العديد من المعارض في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، بعضها له هدف تعليمي للتوعية بالجانب العلمي لأبولو 11 مثل معارض Be the Astronaut/Apollo 50th في متحف السيارات الوطني، مركز دافنشي للعلوم، ومركز فيرجينيا للطيران والفضاء. وبعضها الآخر يقوم بعرض وقائع وتاريخ المهمة مثل الاحتفالات في متحف بيل، وفي متحف الفضاء والطيران والبحر، وغيرها.

الحفلة الخاصة بالذكرى الخمسين

اقامت مؤسسة Aldrin family التابعة لعائلة رائد الفضاء الذي هبط على القمر أثناء أبولو 11 باز الدرين باحتفالات أبولو 11 عام 2017 وعام 2018، وأيضاً في السادس عشر من يوليو تموز هذا العام تم إقامة حفلة خاصة  للاحتفال بذكرى الانطلاق الخمسين لأبولو 11.

كما تم طباعة أختام خاصة بالذكرى، ختم منهم يوضح مكان الهبوط على القمر والآخر يوضح صورة رائد الفضاء باز ألدرين تم تصويرها من قِبل نيل أرمسترونج.

أن لم يكن هناك احتفالا في مدينتكم، يمكنكم الاحتفال عن طريق التعرف أكثر عن مهمة أبولو 11 من خلال هذا الرابط التي وثقت فيه ناسا كل ما هو متعلق بالمهمة، كما يمكنكم التعرف أكثر عن احتفالات ناسا من خلال متابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي

Avatar

عن الكاتب

شاركها