إليكِ عزيزتي بعض الطرق للتقليل من تجاعيد الوجه

16 أكتوبر , 2018

عن الكاتب

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=24884

إذا كنتِ تعانين من ظهور التجاعيد على وجهك وتريدين أن تبدو  بشرتكِ أصغر سنًا .. إليك بعض الخطوات البسيطة للاعتناء ببشرتك و التقليل من ظهور التجاعيد و مكافحة علامات التقدم في السن :

  • إن من أساسيات الإعتناء بالبشرة هو تجنب أشعة الشمس أو ارتداء ملابس واقية من الشمس. ومن المهم أيضًا تجنب التدخين لأنه يضر بالبشرة، كما أن إستخدام واقٍ شمسي من النوع الجيد يُعد من الأساسيات للحفاظ على بشرةٍ خاليةٍ من التجاعيد . علاوةً على ذلك يجب عليكِ سيدتي انتقاء نوعٍ جيدٍ من مرطب البشرة و الذي يتم استخدامه يوميًا على بشرتكِ.
  •  النوم على المعدة أو على الجانب يعني وجود ضغط مستمر على وجهك، ومع مرور الوقت سيؤثر هذا بشكل كبير في تجعد الجلد واكتسابه بعض الخطوط والعلامات الدقيقة . يمكنك التخلص من هذا كله عن طريق النوم على ظهرك… و كما يقول الدكتور جليمان ،أنه وبهذه الطريقة لن يبقى هناك أي ضغط على وجهك. بالنسبة لكثير من الناس فإن تغير طريقة النوم قد يكون أمر صعب جدًا لأنه لا يمكن التحكم في حركة النوم، ولكن مع مرور الوقت يمكن التعود عليها.
  • تناولي المزيد من سمك السلمون . حيث يعتبر سمك السلمون – عن غيره من الأسماك –  مصدرًا كبيرًا للبروتين ، وهو أحد العناصر الأساسية لتبدو بشرتك أكثر نضارةً. كما أنه يحتوي على الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية. حيث يقول بعض الخبراء أن الأحماض الدهنية هي عنصر أساسي لتغذية البشرة والحفاظ على شبابها ، ويمكن أن تساعد في تقليل التجاعيد.
  • حاولي عدم التحديق بالأشياء: قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيئ … ولكن وفي دراساتٍ حديثة وُجد أن تعبيرات الوجه التي نقوم بها مرارًا وتكرارًا (مثل التحديق) تزيد من إجهاد عضلات الوجه، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى ظهور التجاعيد. لذا حاولي عدم التحديق وقومي بإرتداء نظارة القراءة إذا كنت بحاجة إليها.
  • إستخدمي الكريمات التي تحتوي على فيتامين ( C) فقد وجدت بعض الدراسات أن الكريمات التي تحتوي على فيتامين (C) يمكن أن تزيد من كمية الكولاجين التي تنتجها البشرة. وقد يوفر فيتامين سي حماية كاملة للبشرة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد أيضًا في تقليل الإحمرار والبقع الداكنة وتغير لون البشرة.
  • إسخدمي الصويا للعناية ببشرتك… إن إستخدام  الصويا يحسّن من مظهر بشرتكِ ويحميها أيضًا. تشير بعض الدراسات إلى أن إستعمال الصويا على الجلد أو تناوله كمكمل غذائي (وليس كغذاء) قد يساعد في الحماية من أو حتى شفاء بعض الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس. كما ثَبُت أيضًا أن مستخلص الصويا يمكن أن يساعد على شد ترهلات البشرة وتوحيد لونها.
  • الكاكاو : نعم الكاكاو … حيث أظهرت إحدى الدراسات أن الكاكاو يحتوي على معدلات عالية من مضادات الأكسدة (إيبيكاتشين و كاتشين) التي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ، وتحسن تدفق الدم إلى خلايا الجلد ، وتحافظ على الرطوبة ، وتجعل البشرة تبدو أكثر نعومة.

عن الكاتب

شاركها