أول كبسولة نقل ركاب فائقة السرعة في العالم

6 نوفمبر , 2018

عن الكاتب

مهندس في علوم المواد والفلزات

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=25358

كشفت شركة تكنولوجيا النقل  “HyperloopTT” عن كبسولة الركاب، ومن المحتمل أن تكون أول رحلة لنقل الركاب العام المقبل.

وقد شهد هذا الأسبوع العرض الأول لهذه الكبسولة، حيث كان العرض بمدينة “بورتو دي سانتا” بإسبانيا، حيث وافق هذا العرض الذكرى الخامسة لتأسيس هذه الشركة التي ذاع خبرها في أنحاء العالم.

Quintero One

قال “ديرك ألبرن” المؤسس المساهم والمدير التنفيذي للشركة في خطاب له: “لقد استطعنا فقط في خمس سنوات أن نطوّر كل ما نحتاجه في هيبرلوب وذلك بواسطة نظام الرفع، والمضخات الفراغية، والبطاريات، والتركيبات الذكية لدينا، وستكون هذه الكبسولة جزءًا من أكثر أنظمة النقل التي تم تصنيعها كفاءةً على الإطلاق”.
وقد تم تصنيع هذه الكبسولة “كونتيرو وان” في أسبانيا بواسطة شركة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي “Artificial” حيث صُنعت من طبقات مزدوجة من مواد مركبة   “فبرانيوم”.

كما قال رافائيل كونتريراس المؤسس المساهم ورئيس مجلس الإدارة لشركة “Artificial”: “نعمل سويًا مع مهندسي شركة “HyperloopTT”، فخورين بالتوسع في إضافة المواد الذكية في النقل والتصنيع”.
كما أضاف: “كشفْنا اليوم الستارَ عن نوع جديد من مركبات النقل، مُصنّع بدرجة عالية من المواد المركبة التي تكاد تجعل من كبسولة “HyperloopTT” أكثر مركبات النقل أمانًا في العالم”.

وقد طُوّر تصميم الكبسولة بالتعاون مع شركة الاستشارات “PriestmanGoode”، كما حاز التصميم على الميدالية الذهبية في جوائز تصميم “London Design Awards” لعام 2017.

ويبلغ طول “كونتيرو ون” 32 مترًا (105 قدمًا) مما يتيح للمقصورة الداخلية طولًا يبلغ 15 مترًا، وتزن 5,000 كيلوجرامًا (5 أطنان)، كما تتضمن 82 لوحًا من ألياف الكربون، و72 مستشعرًا، و75 ألف برشام، و7,200 مترًا مربعًا من الألياف.

وتتجه الكبسولة الآن لمركز البحث والتطوير في “تولوز” بفرنسا، وهو المصنع الأول من نوعه بأوروبا. كما سيتم تجميعها ودمجها في النظام قبل استخدامها في حمل الركاب العام القادم.

وإضافةً إلى ذلك، قال المؤسس المساهم ورئيس مجلس إدارة “HyperloopTT” بيبوب جريستا: “بحلول عام 2019، ستكون الكبسولة مُهيّأة تمامًا للمسافرين”، وأضاف: “بما أننا اتخذنا خطوات مهمة في امتثال لوائح الحكومة بمبادئ الأمان وأُطُر التأمين؛ فنحن الآن أقرب مِن ذي قبل لتقديم الكبسولة للعالم”.

كما حققتْ “HyperloopTT” إنجازًا عالميًا آخر الشهر الماضي؛ بكونها الشركة الوحيدة التي تمتلك نظامًا تجاريًا قابلًا للتأمين”. حينها قال “ألبرن”: “لقد أثبتنا أن التكنولوجيا قابلة للتطبيق على جميع المستويات، ومن خلال عملنا مع هؤلاء الشركاء، وحملة المصلحة، والحكومات، نحن نخلق أكثر الأنظمة أمانًا على الإطلاق”.

إقرأ أيضًا: كبسولات نقل الركاب الفائقة السرعة “Hyperloop” صعبة وخطيرة وفقاً للعلماء

عن الكاتب

مهندس في علوم المواد والفلزات

شاركها

مقالات متعلقة

أضف تعليقك