أهلًا بك في عالم التكنولوجيا المدهشة: إصيص هندسي ينمو مع النباتات

28 ديسمبر , 2015

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=18828

أي شخص محب أو مهتم بالزراعة يعرف جيداً أن إنبات أي نبات هو أمرٌ ليس سهلا على الإطلاق. بالطبع سيشعر بالسعادة عندما يرى نبتته تكبر تدريجيًا وأوراقها تنتشر، ولكن هذا يأتي مع الكثير من الجهد والوقت لتحافظ على النبتة في وضع ملائم للنمو.
أثناء مراحل نمو النبتة، والتي في بعض النباتات قد تنمو لتصبح خمس مرات أكبر ما كانت عليه، يتوجب على المالك إقتلاع النبتة من اصيصها القديم ووضعها في أصيص أكبر لإعطائها مجال أكبر للنمو. وعلى الرغم من أن هذا يبدو أمرًا سهلٌا للوهلة الأولى، إلا أنه بالفعل أمرٌ في غاية الصعوبة. أو أقله كان كذلك.

فلكي تغير أصيص نبتتك كان عليك أن تمر بمراحل صعبة ومزعجة، ابتداءً بالتربة التي ستملأ المكان أثناء محاولة إخراج النبتة، مرورٌا بمحاولات جذب النبتة العنيدة لوضعها في الأصيص الأكبر، انتهاءً بوضعها في الأصيص الأخير والإجتهاد لجعلها تتأقلم مع بيئتها الجديدة.
ولكن “ستوديو آياسكان” طور اختراعاً عبقريا أنهى كل هذه المعاناة، حيث طور أصيصًا هندسيًا قادرًا على التوسع أو زيادة حجمه أثناء مراحل نمو النبات المختلفة!

الأصيص أطلقوا عليه إسم “أصيص الأوريغامي المتمدد” لأنه يعتمد على فكرة قريبة جداً من أفكار الأوريغامي، والأوريغامي هو فن تكوين أشكال مختلفة وفي كثير من الأحيان معقدة للغاية من الورق فقط، وبدون استخدام أي مقصات أو أدوات أخرى.
فأصبح الأصيص الجديد يتوسع وكأنك تشكل ورقة بيدك، ليأخذ أبعاد جديدة أثناء مراحل نمو النبات، ليصبح كل ما عليك أن تفعله هو أن تضيف بعضا من التربة في كل مرة يتوسع فيها الأصيص، لتناسب احتياجات النبتة التي تنمو.

الاختراع المبتكر غير متوفر إلى الآن في الأسواق ،ولكن من المتوقع ان تبدأ عدة شركات في انتاجه بكميات ضخمة، وأن يكون متوفرا في بداية العام الجديد.

فلنمنح من يحبون النباتات بعضا من الوقت الذي يستحقونه لمشاهدة نباتاتهم والاستمتاع بها.