أفضل 8 اختراعات قابلة للارتداء ظهرت العام الماضي

9 يناير , 2016

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=18644

من كان يتخيل يوماً ان ساعتك الشخصية قد تنقذ حياتك في يوم من الأيام؟ أو حتى تقوم بالرد على بريدك الوارد وتقرؤه لك؟ أو تتحكم في جرعات الأنسولين في جسمك؟ وغيرهم من عشرات الفوائد الترفيهية بالأساس والمهمة أيضاً في أحيانٍ أخرى.

إليك أفضل 8 اختراعات صغيرة قابلة للارتداء ظهرت في 2015:

  1. الأغلى ثمناً ليس الأفضل بالضرورة: ساعة آبل الذكية

2015-best-wearables-2

الاختراع الذي يأتي على رأس أقرانه، لأنه يعتبر أكثرهم تميزاً ودقة، بل وأنه الأول من نوعه على الاطلاق الذي لا يبدو غريب الشكل حينما ترتديه على معصمك، فاستطاع الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والشكل الانسيابي الجميل.

فاذا كنت من محبي آبل، والمال لا يعتبر مشكلة كبيرة بالنسبة لك، فلا تفكر واشتري هذا الجهاز الذي سيقدم لك خيارات أكثر رفاهية بكثير.

ولكننا لا نستطيع أن نجزم أن هذا الإختراع هو الأفضل على الاطلاق في التكنولوجيا القابلة للارتداء حتى وان اتفقنا أنه أحسن الساعات الذكية الجديدة، فارتفاع سعره بشكل مبالغ فيه يجعله عند أغلب المستهلكين رفاهية لا حاجة لها.

فمقارنة بالساعات الذكية الجديدة ذات الاطار الجلدي الأنيق، ومكوناتها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، فان ساعة آبل المصنوعة من الألومنيوم والمطاط تعتبر مبالغة حقيقية في السعر. و اذا أردت أن تحصل على ساعة آبل بمواصفات الساعات الأخرى، فسعرها على أقل تقدير سيكون 650$.

الساعة تعتبر معقدة على عكس كل منتجات آبل التي تتميز دائما بسهولة إدراك وظائفها الأساسية، فشاشتها بالطبع تعمل باللمس، وبها زر دوار رقمي في جانبها.

بالإضافة إلى الأزرار الأخرى الجانبية فإن الشاشة تحتوي على حساسات للمس لتقدير القوة المطبقة على الشاشة وبالتالي تنفيذ أوامر مختلفة.

الساعة يتراوح سعرها بين 349$ و399$ على حسب قطر الشاشة.

 

2. أن ترعاك ساعتك الذكية: مراقب اللياقة البدنية فيت بيت اتش آر

2015-best-wearables-3

Fitbit Charge HR ربما يكون أحد منتجاتنا المفضلة، فبمقابل 150$ فقط ستكون قادرا على امتلاكجهاز في يدك يراقب لياقتك البدنية باستمرار.

بحجم صغير بشكل غير مسبوق سيخبرك الجهاز عن معدل ضربات قلبك، أو عدد الخطوات التي مشيتها في اليوم، عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها وغيرها من البيانات التي ستخبرك كل شيئ عن حالتك البدنية.

الجهاز يناسب أي مكان، فهو يناسب رحلتك اليومية للذهاب إلى عملك، أو صالة الألعاب الرياضية، أو حتى نزهتك الليلية على الأقدام.

و لا تنس أن الجهاز سيخبرك الوقت متى احتجت إلى ذلك.

 

  1. ثينك: غير مزاجك بمجرد أن تضع هذا الجهاز على رأسك

2015-best-wearables-4

أو ببساطة الجهاز الأكثر تفرداً بين الثمانية أجهزة، فالجهاز التي ترتديه على جبهتك يقوم بارسال نبضات صغيرة للدماغ لتعطيك احساساً إما بالهدوء والاسترخاء أو بالنشاط.

تخيل سهولة أن تحصل على بعضٍ من الراحة في يوم عمل عصيب، كل ما عليك فعله هو أن تصل الجهاز بهاتفك النقال عن طريق البلوتوث وتشغل التطبيق ليبدأ الجهاز بالعمل من نفسه.

لا نستطيع أن نعدك تماماً أن الجهاز سيعطي التأثير الذي تتخيله معك، فعلى الرغم أنه أثبت نجاحه مع معظم المستخدمين إلا أن بعض التعليقات جاءت بأن الجهاز ماهو إلا وهم نفسي كبير، الأمر الذي لا يتفق معه فريق التحرير بعد تجربة الجهاز.

لسوء الحظ، فان هذا الجهاز متاح لنظام تشغيل آي أو اس فقط حاليا، ولكن هناك توقعات بأن تطلق نسخة منه لأندرويد بحلول العام الجديد.

الجهاز يباع حاليا ب199$ أي أقل بمائة دولار عن وقت اطلاقه.

 

  1. ساعة موتورولا الذكية: موتو 360 (الجيل الثاني)

2015-best-wearables-5

بالإضافة الى تصميمها الأنيق، فهي تقوم بعمل كل ما تحتاجه من ساعة ذكية وبمقابل 300$، فمن خلالها تستطيع عمل مكالمات، ارسال رسائل نصية، أو حتى مراقبة دقات قلبك خلال وجودك في صالة التمارين الرياضية.

تم اضافة تحسينات هامة للجيل الثاني منها فيما يتعلق بعمر البطارية، ووضوح الشاشة ودقتها.

 

  1. مووف ناو: مدرب شخصي خصوصي في يدك دائماً

2015-best-wearables-6

ببطارية تدوم لستة أشهر سيقوم متعقب اللياقة البدنية الخاصة بك باخبارك كل شيئ عن أسلوب حياتك.

ولكن ما الفرق بينه وبين أي متعقب لياقة آخر؟

هذا الجهاز المدهش لا يرصد حركتك فقط ويخبرك بها، بل انه يعمل كمدربك الشخصي أيضا!

حيث سيقوم بارسال ارشادات صوتية لك عن طريق هاتفك النقال ليخبرك بأفضل التمارين المناسبة لك، وسيتحدث معك أثناء التمرن، بل انك لو قررت التوقف عن ممارسة الرياضة لفترة، فان الجهاز سيبدأ بحثك على العودة مرة أخرى.

هذا المدرب الشخصي المدهش المقاوم للماء والصدأ والأتربة سيكلفك 80$ فقط، وتستطيع ارتدائه في معصمك أو عند كاحلك.

 

  1. سامسونج التي لا تمل من تقليد آبل: ساعة سامسونج جير اس2

2015-best-wearables-7

ساعة ساسمونج الذكية أو متوسطة الذكاء قد تكون ميزتها الأساسية أو الوحيدة أنها تصلح للعمل على كل أجهزة أندرويد الحالية، إلا أن تصميمها المتوسط وشبه المقلد من ساعة آبل الذكية، وافتقارها للكثير من الوظائف الأساسية مثل عمل جدول للمواعيد أو تقويم لتذكيرك بالأشياء المهمة، جعلها تكون مجرد محاولة من سامسونج لاقتحام هذا المجال، ولكنها تظل مجرد محاولة بحاجة إلى الكثير من العمل والتطوير.

 

 

  1. منافس لا يستهان به: ساعة هواوي

2015-best-wearables-8

الساعة المدهشة التي قد تكون أحد أهم المنافسين على لقب أفضل ساعة ذكية لعام 2015.

بتصميم أنيق للغاية، تقتحم هواوي مجال الساعات الذكية مع ساعة توفر لك كل ما تحتاجه من تكنولوجيا قابلة للارتداء، ولكن بشكل ساعة عادية فخمة.

الساعة التي ستكون مناسبة لك تماماً اذا كنت ممن يحبون ارتداء الملابس الرسمية أغلب الوقت، وستكون مناسبة لك تماما اذا كنت ممن يحبون ممارسة الرياضة.

شركة هواوي تفادت أخطاء كثيرة وقع فيها مصممو الساعات الذكية من أهمهم عمر البطارية، وجودة الشاشة الصغيرة.

الساعة متاحة في الأسواق بسعر 350$ ولكن تستطيع ايجادها في أماكن معينة بسعر 300$ فقط.

 

8. فائز عام 2015: نظارة سامسونج جير في اى للواقع الافتراضي

2015-best-wearables-9

عندما نذكر التكنولوجيا القابلة للارتداء، فأنت على الأغلب تتخيل الساعات الذكية أو مراقبات اللياقة البدنية، أو حتى أجهزة النبضات التي تساعد على الاسترخاء.

ولكن العامل المشترك بين كل تلك الاختراعات بجانب المتعة والرفاهية بالطبع، أنهم يظلون غير ضروريين بالنسبة لمعظمنا.

ولكن عالم سامسونج الإفتراضي الذي طورته شركة سامسونج مع شركة أوكيولوس (الشركة الأمريكية لتكنولوجيا الواقع الافتراضي) هو شيئ مختلف تماماً.

فالأكيد أن هذه التجربة ان مررت بها يوما فانك حتما ستريد تكرارها. مرة كل يوم على الأقل!

النظارة المدهشة التي تعمل على هاتف ساسمونج نوت 4، تعطيك رؤية 360 درجة بدقة 4k، والتي ستأخذك إلى تجربة مدهشة في مشاهدة الأفلام أو حتى في لعب الألعاب التي تدعم هذه الخاصية.

فلمشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد لم يعد عليك أن تذهب إلى السينما المخصصة لذلك، إنما فقط ضع الهاتف في النظارة واستمتع بمشاهدة الفيلم. أو العب الألعاب المدعومة وكأنك الشخصية التي تتحرك في الهاتف.

لسوء الحظ فإن هذه النظارة تعمل على سامسونج نوت 4 وما تلاه من أجهزة، ولا تعمل على أجهزة سامسونج القديمة.

ولكن شركة أوكيولوس من المتوقع أن تقوم بتطوير أجهزة أخرى مشابهة للبلاي ستيشن 4 و الهواتف النقالة الأخرى في منتصف عام 2016.