أفضل هدية للأمهات الجدد .. تطبيق هاتف يخبرك لماذا يبكي طفلك

الأمهات يفقدن عقولهن أمام بكاء الطفل المستمر مجهول السبب، وكذلك الآباء بالذات الجدد منهم، فبينما نستطيع نحن أن نقول أننا جائعون أو متألمون أو نريد الدخول إلى الحمام أو نريد النوم، فإن الطفل يعبر عن هذا كله بالبكاء، لذلك فإن فكرة فريق علماء تايلاندي بابتكار تطبيق هاتف ذكي “مترجم بكاء الأطفال”، تبدو فكرة عظيمة لأي أبوين.
كيف يعمل هذا التطبيق؟
التطبيق الذي طوره باحثون من مستشفى جامعة تايوان الوطنية يستطيع التمييز بين الكثير من أصوات بكاء الأطفال، عن طريق تمييز أربع أصوات مختلفة لبكاء الطفل تعبر كل منها عن حالة، وتقارنها بقاعدة بيانات واسعة من أصوات البكاء المسجلة من قبل، والتي تصل إلى 200 ألف صوت، تم تجميعها على مدى سنتين كاملتين مما يقرب من 100 طفل مولود، ورفعها على قاعدة بيانات على الإنترنت، ثم قام الفريق بتحليل ترددات الصراخ بين كل طفل وطفل، كي يميزوا الفروق الدقيقة بين الأصوات.
لا ترتبك بعد اليوم .. ترجم صراخ طفلك
التطبيق الذي وصل إليه الباحثون في النهاية يستطيع تحليل صراخ طفلك في خلال 15 ثانية، وتبلغ دقته 92 بالمئة للأطفال الرضع الذين يبلغون من العمر أقل من اسبوعين، ويساعد في إخبار الآباء بمعنى بكاء طفلهم، ما إن كان جائعاً أم نعساناً، أم يشعر بالألم، أم قد بلل حفاضته، لكن دقة هذا التطبيق تصبح أقل كلما كبر الطفل.
الدكتورة شانج شوان يو، أن ردود أفعال الجمهور على مترجم بكاء الأطفال أشارت إلى إن الدقة وصلت في الأطفال في عمر ما قبل الشهر أو الشهرين بلغت 84 أو 85 بالمئة، حتى في الأطفال ذوي الأربع شهور من العمر، بلغت الدقة 77 بالمئة، لكن نفعها يصبح قليلاً مع بداية عمر الست شهور، لأن الطفل يصبح متأثراً أكثر بالبيئة المحيطة.
صراخ طفلك ينضم إلى آلاف الصرخات المخزنة على الخدمة السحابية
التطبيق يقوم باستمرار برفع قاعدة بياناته على الخدمة السحابية، وأداؤه يتطور بفضل خاصية التعلم الآلي التي يتميز بها، وردود فعل الأمهات والآباء، فبعد أن تقوم الأم بتحميل البرنامج على هاتفها، لا تحتاج إلى شئ سوى تسجيل تاريخ الولادة وجنسية الطفل المولود حديثاً، ثم تقوم بالضغط على زر تسجيل الصوت لمدة 10 ثواني بمجرد أن يبدأ طفلك في البكاء، ليقوم البرنامج بتحميله على الخدمة السحابية، بعد هذا تبدأ عملية التفريق، وتنقل نتيجة التحليل مباشرة إلى هاتف الأم، وإذا كانت النتيجة خاطئة تستطيع أن ترسل بتعليقها للبرنامج، ليطور نفسه بناء على ردها.
أحد الآباء الذين جربوا هذا البرنامج كان الأب الجديد جوه يونغ مينغ، والذي بدأ باستخدامه بعد 4 أيام من ولادة طفلته، قائلاً إن معظم الآباء الجدد مثله يصابون بالهلع بمجرد أن يبدأ طفلهم في البكاء ولا يعرفون ما الذي يتوجب عليهم فعله، هذا التطبيق يساعدهم لمعرفة ذلك. التطبيق تمت إتاحته للتحميل منذ بدايات 2015 على الآيفون أو هواتف الأندرويد، ويمكنك الحصول عليه بتكلفة 2.99 دولاراً فقط.

Total
1
Shares

Comments are closed.