أفضل أدوات منشئي المحتوى من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “CES 2019”

19 يناير , 2019
Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=26551

خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 بلاس فيغاس، تم الكشف عن الكثير من الأجهزة التي تجعل عملية إنشاء المحتوى أسهل، ومن أهم إنتاجاته المنتجات ذات المحتوى المرئي المبتكر، كما شهد ثورة في عالم الكاميرات وأجهزة الإضاء المتنوعة التي تساعد مدوني الفيديو لإنشاء محتواهم بسهولة.

ومن الإصدارات المحدثة من المنتجات المألوفة من الشركات الصناعية ذات الوزن الثقيل مثل Wacom، والأفكار الجديدة تمامًا من الشركات الناشئة مثل iSKN و Remo، هذه هي أكثر الأدوات شيوعًا التي عُرضت في معرض هذا العام، والتي تستهدف منشئي المحتوى:

WACOM CINTIQ 16

جهاز العرض اللوحي باستخدام القلم واكوم سينتيك 16 وهو أحد أكثر أجهزة العرض ذات التكلفة الميسورة والمتاح للجميع، تكلفة هذا الجهاز الذي تم طرحه مؤخراً للموهوبين وللفنانين الرسامين أرخص بكثير من جهاز Cintiq Pro 16 ذو الحجم ذاته ولكن بسعر اعلى، تابلت واكوم سينتيك 16 يأتي مزوداً بقلم Wacom pro pen 2، ويحتوي على شاشة مقاس 15.6 بوصة وهذه الشاشة ذات دقة 1920 × 1080، الشاشة تستطيع اظهار 72 بالمئة من ألوان لوحة NTSC، وتتميز شاشة الجهاز ذات الألوان النابضة بالحياة، بحواف واسعة تكفي لوضع راحة اليد أثناء الرسم دون أن يؤدي إلى تكبير أو تمرير أو تنشيط الأزرارأثناء اللمس بالإصبع.

يتوافق واكوم سينتيك 16 مع نظام التشغيل ماك وويندوز وهو مزود بكابل 3 في 1، حيث يمكن توصيله بمنفذ الطاقة في الجزء الخلفي من الشاشة، ويحتوي على منافذUSB وHDMI، فيه أقدام مطاطية عالية التحمل، وسيكلف 650 دولار أمريكي.

ISKN SLATE REPAPER
على الرغم من وجود العديد من منصات الكتابة الذكية التي تقوم برقمنة الرسومات والنصوص الورقية، إلا أن الأجهزة اللوحية في iSKN فريدة من نوعها،وبخلاف دفاتر الملاحظات الرقمية الأخرى التي تتطلب أقلام ذات ماسورة الكاميرا والورق المنقط، تتيح لك Slate استخدام الأقلام الخاصة بك وأقلام الرصاص والورق، وتتعقب المغنطيسات الموجودة في الجهاز اللوحي حركات الرسم من خلال الحلقات المغناطيسية على القلم الرصاص، والتي تظهر بعد ذلك في الوقت الفعلي على التطبيق المصاحب. ورغم أنه لا يزال بإمكانك استخدامه كجهاز لوحي رسومي إذا كنت ترغب في ذلك، هناك الكثير من المرونة مع Slate، وهي طريقة ممتعة وجديدة للعب مع الأدوات الفنية.

REMO OBSBOT TAIL

The Obsbot Tail هو إنجاز مثير للإعجاب حيث إنه أول جهاز تطلقه شركة Remo الصينية، وتقوم كاميرا 4K التي تدعم تقنية الذكاء الأصطناعي AI بتعقب تحركات المستخدم بسلاسة، وتأتي بدقة 12ميجا بيكسل مع زوم بصري 3.5x، محاور 3-axis، وهي مثاليه لألتقاط المشاهد في أماكن التزلج أو الملاعب أو الرقص أو أي شيء يتطلب الكثير من الحركة، وتتعرف Obsbot على العديد من الإيماءات، حيث يمكنك أن تمد يدك نحو الكاميرا للحصول على التركيز عليك، وستكلف 400 دولار.

ELGATO KEY LIGHT DISPLAY

هو جهاز ضوئي مبتكر، وهو متخصص لجهاز سطح المكتب، ويأتي بسعر 200 دولار، ويتميز بأنه يولد إضاءة فارقة في التصوير، لذا يعتبر من أهم الأدوات التي تستخدم لتصوير رائع وبإضاءة مميزة جدًا.

SHURE MV88+ VIDEO KIT

هو عبارة ميكروفون رقمي وحامل ثلاثي القوائم من طراز بيفين ويتصل بمشبك الهاتف الذكي، وهو تابع لمجموعة الفيديو، كما يأتي مزودًا بكابلات USB سي وكابلات lightning للاتصال بكافة أجهزة أندرويد و iOS، كما يأتي معه مقتبس سماعة رأس لمراقبة الصوت أثناء تصوير الفيلم الفيديو. و تعتبر أداة رائعة لمدوني الفيديوهات الذين يهتمون بجودة الصوت، وتأتي بسعر 249 دولار.

Avatar

عن الكاتب

مترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، متخصص في المقالات العلمية والسياحية والطبية والتقنية، أفخر بكوني ضمن فريق مجلة نقطة العلمية

شاركها