أسهل 7 خطوات لطعام أكثر صحية خلال الأسابيع المحمومة بالمشاغل

23 فبراير , 2016
Avatar

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=18741

 

  1. اطبخ كمية كبيرة من الخضروات في طنجرة التسخين البطيئ الخاصة بك، ففي الأسابيع المزدحمة سيكون من المفيد على الأغلب أن تقوم بتجهيز مخزونمن الخضراوات الجاهز لتأخذ منه وقتما تقرر.
    عندما تطبخ كمية كبيرة من الخضروات في طنجرة بطيئة التسخين فإن هذا يعني أنك لن تحتاج أن تكون موجوداً أثناء عملية الطبخ، أي فقط ضعهم في الطنجرة وإذهب انشغل بأعمالك حتى تنتهي تلك العملية.
    عندما تصبح هذه الكمية جاهزة، ضعها في طبق السلطة، وعندما تقرر الأكل منها، اسلق بيضة وضعها فوق الخضار، أو قدمهم جنباً إلى جنب مع لحوم أو أسماك.
  2. إذا كنت ستخبز حلواك بنفسك، فلتجعلها أكثر صحية على قدر ما تستطيع
    حسنًا لن نستطيع أن نقول لك ألا تخبز الحلوى، ولكن إن كنت ستخبز على أية حال، فإننا ننصحك بالتوت البري كبديل عن الحلوى، فالتوت بجميع أنواعه مفيد وصحي لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة، كما أنه يمتاز بطعمه اللذيذ الذي سيكون قادراً على جعلك تنسى الحلوى الصناعية والسكر المكرر.
  3. إستثمر نقودك في بعض أدوات المطبخ الأساسية القادرة على توفير طعام صحي سريع في آن معًا.
    هناك الكثير من الأدوات التي ستوفر لك الوقت والمجهود وفي نفس الوقت ستوفر لك طعاماً صحيًا للغاية. قد تكون أسعارها مرتفعة عن أدوات المطبخ التقليدية قليلاً ولكنه الإستثمار الأفضل؛ فأنت تراهن هنا على صحتك.
    من أمثلة تلك الأدوات طنجرة الطهو النيئ ومعالج الطعام وطنجرة البخار، وغيرها الكثير من الأجهزة التي ستساعدك على الطهو بشكل صحي أكثر.
  4. لا تلقِ بواقي الطعام، حولها إلى طعام صحي!
    مثلا إخبز بواقي الديك الرومي أو الدجاج مع بعضا من الدقيق وحوله إلى خبز محمص، اذا لم تكن جربت بعد خبز الديك الرومي المحمص فتأكد أنه يفوتك الكثير. تستطيع عمل هذا مع أيا ما تواجهه من بواقي، كبواقي اللحم المشوي، أو بواقي اللحم المفروم.
  5. إذا كنت تريد عمل تغيير كبير في حميتك لخسارة بعض الوزن الزائد، فتأكد من أن هذا شيئًا تريده وقادر على القيام به حقاً.
    بعيداً عن كل الحميات المعقدة، إذا كنت تريد تغيير نظامك إلى نظام أكثر صحية فعلا، فما عليك إلا أن تتبع الجدول الآتي، والذي سيقول لك باختصار، إبتعد عن البطاطس والسكر والدقيق، وتناول المزيد من الخضروات والفاكهة واللحوم.
  6. برطمان السلطه المتنقل، سلاحك السري!
    الأمر ليس صعباً، فقط إشترِ برطمان كبير نسبياً، وضع فيه طبقات السلاطة التي تحبها، بالترتيب الذي تحبه، وتحرك بها إلى محل عملك أو محل دراستك، الأمر ممتع حقًا، وصحي للغاية في نفس الوقت.

7. الفريتاتا بديلاً عن الكعك والفطائر
إذا كنت تستضيف بعضاً من أصدقائك على وجبة خفيفة، فبدلاً من اللجوء للفطائر والكعك، يمكنك تحضير الفريتاتا الصحية للغاية واللذيذة وفي نفس الوقت سهلة التحضير. كل ما تحتاجه هو بعضا من البيض و حليب الماعز والبطاطا الحلوة مع قليل من الإضافات لتصبح الوجبة جاهزة في دقائق.

Avatar

عن الكاتب

مهندس مدني حر وعضو في فريق نقطة

شاركها