fbpx

أداة تسهل على الأطباء إيجاد الوريد للحُقن

إذا كنت قد احتجت قبلاً لحقن دم أو أدوية في الوريد ، فلابد أنك تعرف أن أكثر الممرضات والأطباء مهارة قد يصعب عليهم إيجاد الوريد للمرة الأولى، خاصة إذا كنت سميناً، وهذا جعل المستشفيات في الولايات المتحدة تقرر تجريب أداة تستخدم للمرة الأولى تقوم بتحديد مكان الأوردة تحت الجلد في ذراع المريض للأطباء، دون أن يضطروا للتخمين.

مشكلة الأطباء مع إيجاد الوريد تحدث بسبب أن بعض المرضى أوردتهم مدفونة عميقاً تحت الجلد أو الدهون، وهو ما يسبب العديد من شك الإبر والمحاولات الفاشلة لوضع الإبرة في المكان الصحيح.

هذه الأداة الطبية تم تصميمها بواسطة شركة للأدوات الطبية موجودة في ولاية تينيسي تسمى “كريستي”، وهي تقوم بإظهار خريطة من أوردتك على جلدك.

يتم إمساك الجهاز بيد الطبيب أو الممرضة وتتحرك حتى تصل بها إلى الوضع المناسب، ثم تعمل عن طريق انبعاث أشعة تحت حمراء قريبة، يمتصها الهيموجلوبين الموجود في الدم ثم يقوم بعكسها إلى الأنسجة المحيطة، بعد ذلك يتم معالجة المعلومات رقمياً، ليتم توجيهها إلى الجلد ثانية، وهي توفر صورة دقيقة عن نمط خريطة الأوردة في هذا المكان، بعمق يصل إلى 15 مليمتراً، وترى الأوردة نفسها بعمق يصل إلى 10 مليمتر.

مقالات اخرى

إنماء أوعية دموية جديدة من ملعقتين من الدم

هناك وضع آخر في الجهاز يسمى وضع “التفاصيل الدقيقة”، والذي يعمل بزيادة التباين في الصورة، ليخرج بصورة تفصيلية أكثر، وهو ما يسمح للأطباء بإيجاد الإنحناءات والتفرعات في أوردة المريض، وكذلك الصمامات.

الجهاز المسمى VeinViewer هو الوحيد الذي يستطيع تمكين الطبيب من الوصول إلى الأوعية الدموية من شكة الإبرة الأولى، سواء بالحقنة أو القسطرة، توفر الراحة للمريض، كما أنها مثالية للرعاية الصحية البديلة، مثل مراكز الدم والبلازما والجراحة، وكذلك المواقف التي تتطلب التصرف بسرعة مثل غرفة الطوارئ.

0 Reviews

Write a Review

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *