4 نصائح تجعلك اكثر رشاقة

22 يونيو , 2016

عن الكاتب

painter, innovator, volunteer as a developer for matar project, Study at JUST, Work at center of excellence for innovative projects

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=21406

هل تعاني من مشكلة في فقدان الوزن؟ أو تريد أن تفقد وزنك بطريقة أسرع؟

بالعادة فالفكرة التقليدية لفقدان الوزن هي أن تاكل ماكولات بشكل أقل وتمارس تمارين رياضية أكثر، في هذه الحالة عليك أن تهمل جوعك وتضيع وقتك أو تذهب قوة أرادتك سدى وتتوقف.

لذا اخترنا لكم نصائح رائعة تخص فقدان الوزن والرشاقة.

  1. اختر الحمية الغذائية منخفضة الكاربوهيدرات.

إذا كنت تريد إنقاص وزنك يجب عليك أن تبدأ بتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكر والنشا (مثل الخبز والمعكرونة)، فهما يعملان على زيادة شعورك بالجوع وتجنبهما يساعد على التقليل من شهيتك، فعشرات الدراسات العلمية الحديثة أثبتت أن الطريقة الأكثر فاعلية لانقاص الوزن هي خفض نسبة الكربوهيدرات و السكريات التي تتناولها.

   2. تناول الطعام عندما تجوع فقط

المشكلة الشائعة عندما تبدأ بنظام غذائي منخفض الكاربوهيدرات هو خوفك من الدهون أيضاً، لكن المشكلة تكمن في أن الكاربوهيدرات والدهون هما المصدر الرئيسي لمد الجسد بالطاقة، لذا فإن تناول وجبات منخفضة من الكاربوهيدرات والدهون تتركك جائع ومتعب، و الحل هنا يكمن في تناول الدهون من مصادر طبيعية مثل زيت الزيتون ،الزبدة، اللحوم، زيت جوز الهند والاسماك.

عليك أن تأكل بما فيه الكفاية خاصة في بداية حميتك لتشعر بالارتياح، وفي النظام الغذائي منخفض الكاربوهيدرات يعني أن الدهون الطبيعية التي ستتناولها ستحرق لتوفر الطاقة للجسم، وخلال هذه العملية سيتم خفض كميات الدهون التي تتخزن في جسك  وفقد الوزن الزائد.

يجب أن تركز على الأكل عند شعورك بالجوع فقط، لأن عدم شعورك بالجوع يعني أن جسدك ليس بحاجة للطعام، كذلك هذا يساعدك على تدريب نفسك على أن تثق بمشاعرك في الجوع و الشبع.

   3. تناول طعام حقيقي

هناك خطأ شائع آخر عند اعتمادك النظام الغذائي منخفض الكاربوهيدرات وهو انخداعك بالمنتجات التي يروج لها على أنها منخفضة الكاربوهيدرات وهي لست كذلك، فعندما تبدأ بحمية منخفضة الكاربوهيدرات يجب أن يستند نظامك الغذائي على طعام حقيقي وصحي، والطعام الحقيقي هو الطعام الذي يتم تناوله منذ الاف السنين مثل اللحوم والاسماك، الخضراوات و المكسرات، زيت الزيتون و الزبدة، ولس الطعام المعلب أو المغلف والذي يتم التسويق له على أنه الأفضل للحميات الغذائية.

إذا كنت تريد انقاص وزنك فالأفضل عليك أن تتجنب المنتجات التي يروج لها على انها منخفضة الكاربوهيدرات وهي ليست كذلك، الكثير من الشركات تروج لهذه النقطة لتقوم بخداعك وأخذ نقودك فقط، إذاً عليك التركيز على تناول نوعية جيدة من الغذاء الجيد، والحد من تناول الاطعمة المعالجة.

  4. التقليل من كمية الالبان والمكسرات التي تتناولها

إذا كنت تريد فقدان الوزن وتتبع حمية منخفضة من الكاربوهيدرات عليك الانتباه إلى كمية منتجات الالبان مثل (الزبادي ، حليب كامل الدسم، القشدة والجبن) التي تتناولها فمنتجات الألبان تحتوي كميات متفاوتة من اللاكتوز “سكر الحليب” مما قد يبطئ من فقان الوزن، كذلك تحتوي على بروتين الحليب وهو نفسه بروتين مصل اللبن الذي يحفز الانسولين للعمل، – الانسولين يقوم بادخال السكر الى خلايا جسدك- وبالتالي التقليل من كمية منتجات الالبان التي يتم تناولها يعجل من فقدان وزنك.

أما المكسرات فهي تحتوي على قدر لا بأس به من الكربوهيدرات، ومن السهل و من دون انتباه، التهام كميات كبيرة منها، أما الكاجو فهو النوع الذي يحتوي على أكبر كمية من الكاربوهيدرات بين المكسرات بحيث يتكون من  20٪ من الكربوهيدرات، و الشخص الذي يتبع حمية منخفضة الكاربوهيدرات لا يسمح له يومياً سوى بتناول 20 غراما من الكربوهيدرات فقط، فهذا يعني أن تناول 100 جرام من الكاجو “تتناولها بلمح البصر” يساوي حصتك اليومية كاملة من الكاربوهيدرات، وبالنسبة للفول السوداني فهو يحتوي على ما يقارب 10-15٪ من الكربوهيدرات.

لذلك للاشخاص الذين يريدون فقدا اوزانهم عليهم تجنب الكاربوهيدرات لكي لا تبطأ من عملية فقدانهم لاوزانهم.

نتمنى لكم حياة صحية

عن الكاتب

painter, innovator, volunteer as a developer for matar project, Study at JUST, Work at center of excellence for innovative projects

شاركها