واكاواكا تقدم حلولا خضراء لللاجئين السوريين

12 يناير , 2014
aaouir

عن الكاتب

مؤسس مجلة نقطة العلمية و رئيس تحريرها

شاركها

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=5587

waka-waka-solar-syria-1

الحرب القائمة في سوريا حصدت أرواح ما يقرب من 100 ألف شخص حتى الأن، وشردت قبل ذلك ما يقرب من سبعة ملايين سوري بعضهم نزح لدول مجاورة وبعضهم نازح داخل بلده. عمليات النزوج هذه جعلت من الحصول على الكهرباء والماء وبعض الضروريات الأساسية أمرا ملحا غاية في الصعوبة. ولإيجاد حلول لمشكلة الكهرباء قام مشروع واكا واكا بتقديم حل ذكي عن طريق الطاقة الشمسية.

في العادة عند إقامة مخيمات اللجوء، يقيم الكثير من اللاجئين في خيم صغيرة, وتكون الإنارة إحدى أكثر المشاكل التي يواجهونها. حيث يعمل العديد من اللاجئين على إيجاد حلول سريعة عبر مصابيح تعمل بالوقد كالزيت وغيره. لكن هذه المصابيح في العادة مكلفة جدا.

المشروع الذي يبيع مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية ويمكنها شحن جوالات وأجهزة كهربائية صغيرة في الولايات المتحدة تستطيع ان تشتري منه قطعتين من المصباح، واحدة تحصل عليها والثانية ترسل لسوريا مباشرة.

الأهم في هذا المصباح أنه أمن، حيث أن الكثير من الحرائق التي تحدث في المخيمات عادة ما تحدث بسبب المصابيح التي تعمل بالوقود السائل، وهو أمر غاية في الخطورة ويزهق أرواح العديد. لكن العمل هذا النوع من المصابيح يعتبر أكثر أمانا من هذه الناحية وهو منعدم التكلفة حيث ان الطاقة تستمد من الشمس مباشرة.

يمكنكم شراء المصباح من هنا ( وسوف تتكفل الشركة بإرسال مصباح إلى سوريا مقابل كل مصباح تشترونه ) 

 

 

aaouir

عن الكاتب

مؤسس مجلة نقطة العلمية و رئيس تحريرها

شاركها