طرق للعناية بالبشرة والشعر باستخدام زيت الزيتون

24 يونيو , 2016

عن الكاتب

painter, innovator, volunteer as a developer for matar project, Study at JUST, Work at center of excellence for innovative projects

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=21423

زيت الزيتون ممتاز للعناية بالبشرة والشعر

منذ القدم بقي زيت الزيتون دائما الوسيلة الفعالة والأقل تكلفة لجمال البشرة والجلد، تستخدمه النساء من جميع أنحاء العالم على أنه احد المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة،  فهيو غني بمكونات مثل( فيتامين A، فيتامين E، فيتامين K، الفينولات و السكوالين التي تمنع تلف الجلد و تحد من الشيخوخة)، له فوائد أكثر من ذلك، فزيت الزيتون يعد متنوع وغني بالمكونات الطبيعية التي تغنيك عن استخدام مواد كيميائية للبشرة، في هذه المقالة سوف نستعرض لكم طرق لاستخدام زيت الزيتون للعناية بالبشرة والعناية بالشعر.

زيت الزيتون مرطب للجلد

يعد زيت الزيتون من أفضل المرطبات للبشرة بشكل عام  وللمناطق الجافة اكثر مثل الكوع والركبة بشكل خاص، بحيث ان بشرة هذه المناطق تمتصه ويصل الى عمق الجلد ليجعلها رطبة لفترة أطول، يمكنك ايضا دمج الزيت مع عصير الليمون (غير المحلى) ويستخدم ككريم ليلي او مرطب يومي.

مقشر

زيت الزيتون لا يرطب الجلد ويقلل من جفافه فقط بل هو أيضا بمثابة مقشر مثالي لتقشير الجلد الميت،  فهو يقوم بتقشر الخلايا الميتة وازالتها عن سطح الجلد، و يخترق البشرة بسرعة وبسهولة خاصة إذا كان مخلوط مع (الألوفيرا او هلام الصبار) –نوع من انواع الصبار يستخرج ما بداخلة ويصنح منه زيوت وكريم ويمكنك استخدامه طبيعيا-، وهاك طريقة رائعة لاستخدامه وهي ببساطة مزجه مع ملح البحر، وفرك وتدليك المنطقة التي تريد ازاله الجلد الميت منها، ايضا استخدمه بعد الاستحمام فهو يتغلغل عميقا في الجلد ويغذيه ويجعله اقوى.

يهدأ الحكة بالجلد

زيت الزيتون يحتوي على مكونات مثل الدهون الجيدة والمواد المضادة للاكسدة التي هي تعد مفيدة للغاية لتهدئة الحكة، حتى إذا كانت بشرتك جافة او اصبت بحروق من الشمس، عليك ببساطة استخدامه يوميا بعد الحمام، فسوف يبقي بشرتك ناعمة ونضرة ويحسنها.

زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد و هي ممتازة لعلاج ومنع التجاعيد، كثير من الرجال والنساء يداومون على استخدام زيت الزيتون للحصول على بشرة خالية من التجاعيد لأن زيت الزيتون غني طبيعيا بفيتامين E، بالاضافة انه يفعل ما تعجز عنه المركبات الكيميائية خاصة إذا تم استخدامه مع هلام الصبار (الالوفيرا)، السر في زيت الزيتون ان عليك استخدامه بشكل دوري فهو ايضا ينعم الجلد تحت العينين ويمنع التجاعيد.

مكافحة الشيخوخة

ذكرنا ان زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للاكسدة و فيتامين E، وكذلك هو يعمل بشكل طبيعي للحماية من الجذور الحرة المعروفة بتسريع عملية الشيخوخة، ايضا هو يحتوي على مادة البوليفينول وحمض الأوليك الواردة التي تمتاز بخصائص مضادة للشيخوخة، و زيت الزيتون قناع رائع للوجه فهو يساهم في عملية تجديد الجلد ويلينه ويحافظ على رطوبته ومروته.

مزيل للمكياج

ضعي قطرة من زيت الزيتون على قطعة من القطن، ثم قومي باستخدمها بلطف لازاله الماكياج الخاص بك، يساعد زيت الزيتون على مع التهيج  و الحساسية حول منطقة العين.

العناية بالاظافر

زيت الزيتون حل بسيط للجلد الجاف حول الأظافر، كما انه يقوم بتقويتها، ببساطة افركي بضع قطرات منه في منطقة حول الأظافر بنعومة، سيبقيها رطبة وستتألق طبيعيا هي واظافرك.

العناية بالشعر

يستخدم زيت الزيتون كذلك للشعر وفروة الرأس، في حال كنت تعاني من الجفاف و القشرة، يمكنك تدليك شعرك وفروة رأسك قبل الحمام لترطيبه وتقليل من الجفاف.

ويستخدم زيت الزيتون أيضا باحمائه في وعاء وتدليك فروة الرأس به، ثم لف الشعر بمنشفة ويترك ليلة وضحاها، ثم يشطف في الصباح، كما ان زيت الزيتون مفيد للغاية للشعر المموج والمجعد فعليك تدليكه بأطراف الأصابع في حركة دائرية اسبوعية وبعد نصف ساعة من التدليك اشطفيه.

** لا تسخين الزيت كثيرا لانه يفقد خصائصه في درجة حرارة عالية.

عن الكاتب

painter, innovator, volunteer as a developer for matar project, Study at JUST, Work at center of excellence for innovative projects

شاركها