اسباب تمنع السعال من التحسن

28 سبتمبر , 2016

عن الكاتب

painter, innovator, volunteer as a developer for matar project, Study at JUST, Work at center of excellence for innovative projects

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=22636

هل سئمت مع اصابتك بالسعال الذي لا يتحسن؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل السعال لا يتحسن ويصبح افضل، وهذه الاسباب يمكن لها أن تكون عامل محبط للاشخاص المصابين بالسعال او اطبائهم على حد سواء، في هذا المقال سوف نذكر عدة اسباب تمنع السعال من التحسن، نبدأ بالاتي:

السبب الاول :الذهاب برحلة جوية بعد الاصابة بالبرد أو الانفلونزا

هذا هو السبب الأكثر شيوعا للاصابة بالسعال المزمن وعدم التخلص منه، وهو احد أعقاب العدوى الفيروسية او الاصابة بالبارد أو غيرها.

يقول نورمان إيدلمان كبير المسؤولين الطبيين في جمعية الرئة الأمريكية، انه قد تذهب معظم أعراض البرد  بعد بضعة أيام، لكن السعال،يمكن ان يستمر لمدة أسابيع لاحقة، لأن الفيروسات يمكن أن تسبب  التورم او الحساسية الشديدة، لذا قد يستمر المصاب بالسعال لفترة طويلة بعد ذهاب الفيروس.

السبب الثاني: بعض المشاكل الصحية

الحساسية والربو هي احد الأسباب الشائعة للاستمرار بالسعال، ويمكن للبرد أن يسبب نوبة ربو، بعض الاشخاص يعلمون انهم مصابون بالربو أثناء اصابتهم بالبرد.

ارتداد الاحماض من المعدة وتوقف التنفس أثناء النوم يمكن أيضا أن يسبب السعال المزمن، ولحسن الحظ، هذه الاسباب قابلة للعلاج، ففي حال كانت لديك هذه الأعراض التي سنذكرها عليك مراجعة الطبيب، بما في ذلك:

اعراض ارتداد الحمض من المعدة:

  1. التجشؤ
  2. حرقة في المعدة
  3. السعال المستمر
  4. الارتجاع

اما عن اعراض توقف النفس أثناء النوم، هي:

  1. الأرق
  2. الشخير بصوت عال
  3. الاختناق ليلا أو يلهث
  4. الاستيقاظ المتكرر
  5. النعاس أثناء النهار

السبب الثالث: الإجهاد

الإجهاد، وخصوصا عندما يكون مزمن ومستمر، يمكن أن يجعل نزلات البرد تستمر لفترات أطول، لذا للتخفيف من السعال الذي طال أمده، يجب التخفيف من الشعور بالتوتر في اثناء فترة المرض، الضغط على نفسك والوتر يزيد من حدة مرضك، وافضل طريقة للتقليل من حدة التوتر هو الاسترخاء والراحة لاطول مدة ، والنوم من 7 إلى 8 ساعات ليلا.

السبب الرابع: عدم شرب كمية كافية من السوائل

عندما تكون مصاب بالبرد أو الانفلونزا، تحتاج إلى شرب الكثير من السوائل، مثل الماء، العصير، الحساء والمشروبات الساخنة، فالسوائل تساعد على التخلص من المخاط العالق في الشعب الهوائية عن طريق السعال، المشروبات التي تحتوي على الكافيين خيارات غير مفيدة لأنها يمكن أن تؤدي الى الجفاف عكس ما انت بحاجته عندما تكون مريضا، ايضا هناك طريقة أخرى لترطيب الشعب الهوائية عن طريق استخدام المياه المالحة، رذاذ الأنف أو المرطب الخاص.

السبب الخامس: الافراط في استعمال رذاذ احتقان الأنف

الافراط في استخدام رذاذ احتقان الأنف قد يساعد على منع انسداد الأنف، عليك ان لا تقوم باستخدم رذاذ الاحتقان لأكثر من ثلاثة أيام، وفي حال استمررت في استخدامها وتوقفت قد تصبح الأعراض أسوأ من السابق، لان الاستمرار في استخدام البخاخات تجعل الأغشية الأنفية منتفخة، مما يؤدي الى المزيد من سيلان الأنف، والسعال.

السبب السادس: الهواء الجاف او ذو الرطوبة العالية

“الهواء الجاف -، يمكن أن يتسبب في تهيج السعال – وهذا السبب اكثر شيوعا في فصل الشتاء”، من ناحية أخرى، فان الهواء المشبع بالرطوبة العالية ليس مفيد، فالهواء الرطب يمكن أن يكون سبب الاصابة بالربو لانه يشكل بيئة مناسبة لنمو عث الغبار، العفن، والمواد المسببة للحساسية.

السبب السابع:  في حال كنت مصاب بضغط الدم

اذا كنت تأخذ احد موانع لارتفاع ضغط الدم قد يكون هو السبب وراء السعال وليس الإقلاع عن التدخين، فحوالي واحد من خمس أشخاص يتناولون مثبطات ACE  يصابون بالسعال المومن والجاف كأثر جانبي للدواء، إذا كان لديك هذه الاعراض الجانبية، لا توقف تناول الدواء لكن عليك الذهاب الى طبيبك واخباره عن الاعراض التي تصيبك، ربما يستبدل الدواء بادوية اخرى متاحة .

 

عن الكاتب

painter, innovator, volunteer as a developer for matar project, Study at JUST, Work at center of excellence for innovative projects

شاركها

مقالات متعلقة

التعليقات تعليق واحد

اسباب تمنع السعال من التحسن - علوم نيوز
منذ سنتين

[…] Post Views: 1Original Article […]

أضف تعليقك