أول طائرة ركاب بدون طيار يتم الإعلان عنها في معرض (CES)

14 يناير , 2016

شاركها

مصدر المقال

المصدر

الرابط المختصر لهذا المقال

https://www.nok6a.net/?p=19059

هناك المئات من الطائرات بدون طيار التي تتنافس فيما بينها لنيل الاهتمام في معرض الالكترونيات الاستهلاكية (CES) لعام 2016 في لاس فيغاس، ولكن إحداها تقف بالتأكيد خارج المنافسة، وهي طائرة (Ehang 184)، أول طائرة ركاب بدون طيار في العالم، هذه الطائرة لا تحتوي على أي معدت أو أجهزة تحكم في الطيران لأنها تعمل بطريقة مستقلة تماما، وتعتمد على أجهزة الاستشعار وأجهزة الكمبيوتر للتنقل من لحظة إقلاعها وحتى هبوطها.

تبعاً لـ(ديريك شيونغ)، المؤسس المشارك لشركة (Ehang) الصينية لوسائل الطيران الآلي، فإن الأشخاص الذين سيركبون في هذه الطائرات لن يكونوا بحاجة لأن يتعلموا كيفية الطيران أو الحصول على رخصة في المستقبل، وكل ما عليهم فعله هو الصعود إلى هناك (إلى الطائرة بدون طيار) والجلوس فيها والتمتع بالرحلة.

اللوحة الوحيدة التي ستكون موجودة أمام الركاب في الطائرة هو جهاز لوحي يعطي المستخدمين خيارات الإقلاع والهبوط بالإضافة إلى ضبط أجهزة تكييف الهواء.

حاليا يمكن للطائرة أن تحمل راكب واحد لارتفاع 11500 قدم (3505 متر).

أضاف (شيونغ) بأن السرعة القياسية ستكون 63 ميلا في الساعة (101km) وسيصل وقت الطيران إلى 23 دقيقة، كما تشير الشركة، وإلى أن الطائرة مجهيزة بنظام متعدد المحركات و8 مراوح، لضمان أفضل الإمكانيات للهبوط بأمان حتى ولو فشلت الأنظمة المتعددة، ولكن في حال حدوث حالات طارئة،فإن شركة ((Ehang تخطط بأن تقوم بمراقبة جميع الرحلات الجوية من خلال مركز التحكم عن بعد حتى تكون قادرة على التدخل إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

في حال موافقة الجهات المسؤولة عن تنظيم الملاحة الجوية المحلية فستباع هذه الطائرة بسعر يتراوح بين 200 ألف و300 ألف دولار وهو سعر يعتبر زهيدا لتجنب الاختناقات المرورية والتوجه إلى مقر العمل في طائرة.